الإثنين، 20 مايو 2024 05:12 م

بعد واقعة التعدى على البرلمانية زينب سالم بقسم شرطة مدينة نصر.. النواب يرفضون استجواب وزير الداخلية.. أحمد سمير: لن نحمل الوزارة خطأ ضابط.. هانى مرجان: نرفض الواقعة ولا يجوز تعميمها

نواب: الاعتداء على زينب سالم حادث فردى

نواب: الاعتداء على زينب سالم حادث فردى نواب: الاعتداء على زينب سالم حادث فردى
الجمعة، 15 يوليو 2016 08:00 م
كتبت رشا عونى
بعد واقعة التعدى على النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى وعضو مجلس النواب عن الشرقية، مساء أمس، بقسم شرطة مدينة نصر، عقب حضورها للقسم لحل أزمة تتعلق بنجل شقيقتها، أمر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بوقف الضابط المتهم بالاعتداء عليها عن العمل وبدء التحقيقات فى الأمر، كما تدخل الدكتور على عبد العال وتواصل هاتفيًا مع وزير الداخلية، وبعد تلك الإجراءات، رفض النواب استجواب المطالبات باستجواب وزير الداخلية فى البرلمان حول الأزمة، وذلك فى محاولة منهم لتهدئة الأمر وعدم تصعيده بعد تدخل الوزير، حيث أجمع النواب أن تلك الواقعة فردية ولا يمكن تعميمها على الوزارة وكافة الضباط.
زينب سالم (7) copy

أحمد سمير: حادث فردى من ضابط لم يقدر الموقف جيدًا



ففى البداية قال النائب أحمد سمير صالح، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن واقعة التعدى على النائبة زينب سالم بقسم شرطة مدينة نصر، حادث فردى من ضابط لم يقدر الموقف جيدًا، ويجب محاسبته وتنفيذ القانون على المخطئ أيًا كان.

وأضاف "صالح" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يجب عدم تحميل الداخلية بأكملها خطأ ضابط واحد، وفى نفس الوقت عدم الاستهانة بواقعة الاعتداء على النائبة، وعدم تصعيدها أيضًا حتى لا يتفاقم الأمر لأبعاد أخرى، خاصة بعد تدخل وزير الداخلية وإيقاف الضابط المتهم فى الأزمة عن العمل وبدء التحقيقات معه.

وتابع: "الضابط أخطأ خطأ جسيم ومينفعش يعمل كدة فى أى مواطن سواء كان نائب أو غيره، ومهما كان السبب، ويجب محاسبته وتنفيذ القانون".

هانى مرجان: أقترح إنشاء غرفة عمليات مصغرة بالأقسام للتعامل مع النواب



كما قال النائب هانى مرجان، عضو مجلس النواب، إن البرلمان يمثل السلطة الرقابية والتشريعية ويجب أن يكون هناك احترام متبادل بين جميع مؤسسات الدولة.

وأضاف مرجان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن يرفض واقعة التعدى على النائبة زينب سالم بقسم شرطة مدينة نصر، ولكن الواقعة فردية، ويجب ألا نعمم الأزمة على كل ضباط الشرطة.

واقترح أن يتم إنشاء غرفة عمليات مصغرة بأقسام الشرطة يكون هدفها التعامل فقط مع النواب والرد على استفساراتهم، بدلًا من التعامل مع الضباط فى الأقسام، لأن من الطبيعى أن يتردد النواب على أقسام الشرطة لإنهاء بعض الطلبات لأهالى دوائرهم.

وأوضح أنه حتى الآن، لا نعلم التفاصيل الكاملة عن الواقعة ويجب انتظار نتائج التحقيقات، ومعاقبة المخطئ أيا كان.

محمد ماهر: كان يتوجب إبلاغ البرلمان بالأزمة بدلًا من تفاقمها


محمد ماهر عبد العال نائب الدرب الاحمر (4) copy

ومن جانبه قال النائب محمد ماهر، عضو مجلس النواب عن دائرة المقطم والدرب الأحمر بالقاهرة، إنه يرفض ما وقع مع النائبة زينب سالم فى قسم شرطة مدينة نصر، وكان يجب ألا يتطور الأمر الى مشادات بينها وبين الضابط، وكان من الأفضل إبلاغ البرلمان بالأزمة بدلا من تفاقمها.

وأضاف ماهر فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الضابط الذى اعتدى على النائبة زينب سالم أخطأ خطأ فرديًا، وستتم محاسبته، ونثق فى القانون والقضاء.

وأوضح أنه فى أى مجال يوجد الصالح والفاسد، ولا يمكن تعميم الأزمة على وزارة الداخلية، ولكنه حادث فردى، قائلًا: "أرفض استجواب وزير الداخلية فى البرلمان فى الأزمة، وهو ماله؟، ومش كل واحد يعمل مشكلة نجيب الوزير بتاعه فى المجلس، احنا مش فاضيين".

"غريب": القيادات الأمنية بالقسم اعتذروا للنواب عن الواقعة


بكرى أبوغريب copy

وفى نفس السياق، أكد بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة، أن ما حدث من ضابط قسم مدينة نصر تجاه البرلمانية زينب سالم تصرف فردى يلزم محاسبة الضابط عليه ومعاقبته وأن يتخذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

وأضاف أبو غريب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه تواجد فور ورود رسالة استغاثة من البرلمانية زينب سالم، بمقر قسم شرطة مدينة نصر، ولاحظ تواجد مدير أمن القاهرة والقيادات الأمنية بالمديرية بالقسم، وقدموا اعتذارًا لأعضاء البرلمان المتواجدين عما وقع من الضابط تجاه النائبة، وهو ما يؤكد أن ما حدث هو مجرد سلوك فردى وليس سياسة ممهنجة من وزارة الداخلية.

جلسه من البرلمان copy

مجدى عبد الغفار copy



الأكثر قراءة



print