الأحد، 09 يونيو 2024 04:34 ص

أعضاء البرلمان يشيدون بقرار تخصيص 40 مليون جنيه للترويج لمشروعى الروبيكى ومدينة الأثاث.. هالة أبو السعد: جيد ومصر ينقصها التسويق.. الصعيدى: الدعاية تعرف المواطنين بمشروعات الدولة

نواب:40 مليونا لترويج المشروعات "مش كتير"

نواب:40 مليونا لترويج المشروعات "مش كتير" نواب:40 مليونا لترويج المشروعات "مش كتير"
الخميس، 14 يوليو 2016 11:59 ص
كتب محمد صبحى
اعتمدت الحكومة مبلغ 40 مليون جنيه لصالح الترويج والتعريف بالجوانب المختلفة لمشروعى الروبيكى ومدينة الأثاث الجديدة بدمياط، لبيان الهدف منهما والتأثير الإيجابى لهما على الاقتصاد القومى، وهو ما قابله أعضاء مجلس النواب بالإشادة، مؤكدين أن الدولة المصرية ينقصها التسويق وأن المبلغ الذى خصصه مجلس الوزراء غير مبالغ فيه.

هالة أبو السعد copy

هالة أبو السعد: تخصيص الحكومة 40 مليونا للترويج لمشروعى الروبيكى ودمياط أمر جيد


فى البداية قالت الدكتورة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، تعليقا على اعتماد الحكومة مبلغ 40 مليون جنيه للترويج لمشروعات الروبيكى ومدينة الأثاث الجديدة بدمياط، إن مصر ينقصها التسويق وتصنع المنتج ولا تستطيع تسويقه، موضحة أن دولة الصين تعمل على تسويق منتجاتها قبل التصنيع.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى" أنه لابد من وضع خطة جيدة لتسويق المنتجات بالشكل الجيد، كى نستطيع تحقيق طفرة اقتصادية، مؤكدة أن خطوة تخصيص مبلغ للترويج جيدة، والمفترض أن يكون لدينا أكثر من منطقة صناعية لأن مشروعين فى الجمهورية كأنهما نقطة فى بحر ولابد من عمل 8 مشروعات أخرى فى مناطق ومحافظات مختلفة لتحقيق طفرة ويشعر بها المجتمع والمواطن خاصة من الطبقة العاملة.

277816 copy

عضو اللجنة الاقتصادية: الدعاية تعرف المواطنين بالمشروعات التى تنفذها الدولة


من جانبه قال البرلمانى محمود الصعيدى عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن اعتماد الحكومة مبلغ 40 مليون جنيه للترويج للمشروعات الاقتصادية يسهم فى إحداث طفرة فى الاقتصاد المصرى، خاصة أن الدعاية والتسويق لهما دور كبير فى تحقيق النهوض بالاقتصاد.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن التسويق الجيد يسهم فى تحسين مناخ الأعمال وتوفير فرص العمل، موضحا أنه يجب أن تكون حملة الدعاية كبيرة لتعرف المواطنين بأهمية المشروعات التى تسعى الدولة إلى تنفيذها.

24117

نانسى نصير تشيد باعتماد الحكومة 40 مليونا للترويج لمشروعات الروبيكى ومدينة الأثاث


بدورها قالت نانسى نصير، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إن مشروعات الروبيكى ومدينة الأثاث الجديدة بمحافظة دمياط تحتاج إلى ترويج ودعاية، كى نستطيع من تحقيق النتائج المرجوة من إنشائها، موضحة أن تخصيص الحكومة مبلغ 40 مليون جنيه للترويج لهم أمر جيد واهتمام من جانب الدولة، بعد أن شعرت أن هناك مشكلة فى تلك المشروعات نتيجة لعدم تحقيق أهدافها.

وأجابت عضو لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان ردا على سؤالها حول تخصيص 40 مليون جنيه للدعاية: "لا أستطيع الحكم وهل المبلغ كبير أم غير كاف دون الاطلاع على الخطة والتفاصيل الموضوعة للترويج وأوجه الصرف".

محمود الصعيدى (5) copy

أحمد سمير: تخصيص 40 مليون جنيه للترويج لمشروعات الروبيكى ومدينة الأثاث طبيعى


فيما قال أحمد سمير، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، وأمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، إن المبلغ الذى اعتمدته الحكومة بواقع 40 مليون جنيه للترويج لمشروعات الروبيكى ومدينة الأثاث الجديدة بدمياط عادى وغير مبالغ فيه، موضحًا أن إنفاق ذلك المبلغ يحمل أهدافا أخرى، ويكون له آثار كبيرة من بينها نقص التلوث بمنطقة وسط البلد عقب نقل المدابغ، وكذلك المواد الكيماوية وأمور أخرى تكون ذات أهداف.

resize copy

وأضاف سمير، أن على الحكومة صرف تعويض عادل للمواطنين قاطنى منطقة المدابغ وسعر مناسب للمتر كى تستطيع إخلاء المنطقة، حيث إنه ليس من السهل عليه الانتقال من مكانه دون أن يحصل على التعويض المناسب، حيث إن سيحصل على مساحة أقل فى المشروع الجديد "الروبيكى".

24978




print