الخميس، 16 مايو 2024 02:56 ص

الصفحة تتحدى الدولة وتعلن نتائج الطلاب.. هانى أباظة: وعدت بالنتائج فأوفت والوزارة فشلت فشلا ذريعا..ماجدة نصر: القائمون عليها خونة ومتآمرون.. ووكيل "التعليم": الشربينى ليس المسئول الوحيد

نتيجة الثانوية "حصرى" مع "شاومينج"

نتيجة الثانوية "حصرى" مع "شاومينج" نتيجة الثانوية "حصرى" مع "شاومينج"
الأربعاء، 13 يوليو 2016 11:29 م
كتب محمد أبو عوض
عقب نشر صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" نتائج طلاب الثانوية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"؛ قال الدكتور عبد الرحمن عبد الجواد البرعى، وكيل لجنة التعليم، إن وزير التربية والتعليم الدكتور هلالى الشربينى ليس المسئول الوحيد عن قضية تسريب الامتحانات أو حتى تسريب نتائج الامتحانات، كما يحاول البعض إظهاره.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة بنى سويف، ووكيل لجنة التعليم فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": إن ما يحدث من قيام صفحات الغش الاجتماعى شومينج من تسريب نتائج امتحانات الثانوية العامة هو أمر يجب أن تحاسب عليه وزارات أخرى لعدم الكشف عن تلك الصفحات، ومتسألش أيه هى الوزارات دى فكلنا عارفينها.

هانى أباظة: الصفحة وعدت بتسريب نتائج الثانوية فأوفت.. والوزارة فشلت فشلا ذريعا


قال النائب هانى أباظة، عضو البرلمان عن حزب الوفد بالشرقية، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، إن صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ووعدت بنشر عدد من النتائج الخاصة بطلاب الثانوية، وأوفت ونشرت بالفعل، وهو مالم تستطيع وزارة التربية والتعليم القيام به.

وأضاف أباظة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن هذه الصفحات التى أفسدت على المصريين امتحانات الشهادة الثانوية، وتلاعبت بمستقبل الطلاب تضع المنظومة التعليمية كلها فى "خبر كان".

وتابع أباظة: "وزارة التربية والتعليم لم تنجح فى إدارة الملفات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وفشلت فشلاً ذريعًا".

ماجدة نصر: القائمون على الصفحة خونة ومتآمرون


قالت ماجدة نصر، عضوة لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن القائمين على ما يعرف بصفحات الغش الاجتماعى شومينج، والتى نشرت عددا من النتائج الخاصة بطلاب الثانوية العامة هم مجموعة من الخونة والمتآمرين على الوطن.

وأضافت فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذه الصفحات، والتى تظهر على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، والتى تسمى "شاومينج يغشش ثانوية عامة"، هدفها هو ضرب المنظومة التعليمية ووهدم الوطن.

وتابعت ماجدة نصر، أنها سوف تطالب البرلمان بإصدار تشريعات تحمى المنظومة التعليمية حتى لو وصل الأمر إلى إصدار تشريع يمنع مواقع التواصل الاجتماعى سواء الفيس بوك أو غيره، وهذا ليس تقييدا للحريات، كما يردد البعض.

وكانت صفحة "شاومينج يغشش ثانوية عامة"، رفعت سقف التحدى مع وزارة التربية والتعليم، وأعلنت النتائج الخاصة بطلاب الثانوية العامة، والذى يعد تحديا غير عاديا لوازرة التربية والتعليم.

وصرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، بأن ما أعلنته صفحة "شاومينج" بشأن التلاعب فى نتيجة الثانوية العامة شىء لا يصدقه عقل، مؤكدا أن الكنترولات مؤمنة منذ دخول كراسات الإجابة حتى إعلان النتائج، وشعار العمل بداخلها السرية، ولا يستطيع أحد اختراقها، قائلا: "مايقدرش يعمل حاجة".



print