الأحد، 28 أبريل 2024 02:22 م

الحكومة والبرلمان يكشفان حقيقة تعذيب أطفال المقطم.. لجنة من النواب تفاجئ دار النصيرى بوجود لجنة الوزارة.. وتوصى بعزل مجلس إدارتها.. وتحيل طفلة للمستشفى للكشف عليها وإعداد تقرير بحالتها

البرلمان يفاجئ دار تعذيب الأيتام

البرلمان يفاجئ دار تعذيب الأيتام البرلمان يفاجئ دار تعذيب الأيتام
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 08:36 م
كتبت سمر سلامة و إيمان على
تحركت لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب فى زيارة مفاجئة لجمعية دار النصيرى للأيتام، والتى اتهمت بالصور بتعذيب الأطفال، حيث تواجدت بالمصادفة اللجنة المشكلة من جانب وزارة التضامن ورئيس الجمعيات الأهلية هناك للتحقيق فى الأمر.

رئيس لجنة التضامن يكشف عن تعذيب وانتهاكات اطفال دار الايتام (15)

القصبى: لجنة التضامن قامت بزيارة مفاجئة لدار الأيتام بالمقطم


وفى هذا السياق قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، إن لجنة التضامن قامت بزيارة مفاجئة لدار الأيتام بالمقطم، التى أثير بشأنها أزمة تعذيب أطفال بمشاركة وكيلى اللجنة، وذلك للوقوف على ما نشر بأحد الصحف، مؤكدًا وجود إهمال جسيم بهذه الدار خاصة فيما يتعلق بالقطاع الإدارى للدار.

رئيس لجنة التضامن يكشف عن تعذيب وانتهاكات اطفال دار الايتام (2)

وأضاف القصبى لـ"برلمانى"، أن الدار تعانى من نقص إدارى وإهمال فى كافة النواحى العلمية والصحية والنفسية الخاصة بالأطفال، كما وجدنا أثار تعذيب وانتهاكات يتعرض لها الأطفال، وبناءً عليه سنطالب بعزل مجلس إدارة الجمعية وتعيين مفوض من جانب الوزارة، للعمل على معالجة أوجه القصور.
وتابع: "راجعنا التراخيص الخاصة بالدار والأسباب التى منحت على أساسها التراخيص والمعايير الموضوعة لذلك، ومقارنتها بما يتحقق".

وأهاب رئيس لجنة التضامن بالبرلمان بكل المواطنين المعنيين بالفئات الضعيفة بالإبلاغ عن أى انتهاكات.

وأضاف القصبى: تبين لنا أيضًا أنه هناك طفلة تحتاج للإحالة للمستشفى فأحلناها إلى إحدى المستشفيات لإعداد تقرير طبى بحالتها، وطالبنا أيضًا الوزارة بتقرير حول الإهمال بهذه الدار.

رئيس لجنة التضامن يكشف عن تعذيب وانتهاكات اطفال دار الايتام (1)

هبة هجرس: معايير "التضامن" بشأن عمل الجمعيات غير كافية ولابد من رقابة صارمة


فيما قالت النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن اللجنة تعمدت تنظيم زيارة مفاجئة لدار الأيتام التى أثير بشأنها أزمة على مدار الأيام الماضية، بشأن تعذيب الأطفال، مشيرة إلى أنها ركزت على جانب مدى التزام الدار بالمعايير الموضوعة وهل هذه المعايير كافية أم لا.

رئيس لجنة التضامن يكشف عن تعذيب وانتهاكات اطفال دار الايتام (3)

وأضافت هجرس لـ"برلمانى"، أنها وصلت إلى أن المعايير التى وضعتها الوزارة غير كافية بالمرة، وأن هذه الجمعيات تحتاج لرقابة مشددة وصارمة، وتابعت عندما زرنا الدار وجدنا اللجنة المشكلة من وزارة التضامن هناك للتحقيق فى الأمر، بالإضافة إلى رئيس الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن اللجنة ستعد تقريرًا بالزيارة متضمن توصيات اللجنة لإرسالها إلى الوزارة.

ولفتت إلى ضرورة توفير الرعاية الطبية والنفسية للأطفال بشكل ملائم، خاصة فيما يتعلق بالأم البديلة التى تقوم برعايتهم.

رئيس لجنة التضامن يكشف عن تعذيب وانتهاكات اطفال دار الايتام (10)

رئيس لجنة التضامن يكشف عن تعذيب وانتهاكات اطفال دار الايتام (11)

رئيس لجنة التضامن يكشف عن تعذيب وانتهاكات اطفال دار الايتام (12)

رئيس لجنة التضامن يكشف عن تعذيب وانتهاكات اطفال دار الايتام (13)

رئيس لجنة التضامن يكشف عن تعذيب وانتهاكات اطفال دار الايتام (14)



الأكثر قراءة



print