السبت، 18 مايو 2024 02:12 م

بعد قرار وزيرة الاستثمار بطرح شركات قطاع الأعمال العام فى البورصة.. وكيل لجنة القوى العاملة: التجربة أثبتت فشلها وشردت آلاف العمال.. مايسة عطوة: الإصلاح يبدأ بالتخلى عن الواسطة والمحسوبية

خصخصة القطاع العام تعود من جديد

خصخصة القطاع العام تعود من جديد خصخصة القطاع العام تعود من جديد
الإثنين، 11 يوليو 2016 09:00 ص
كتب أشرف عزوز
رفض عدد من أعضاء مجلس النواب ما أعلنت عنه وزيرة الاستثمار داليا خورشيد حول طرح شركات قطاع الأعمال العام فى البورصة خلال الفترة المقبلة، مؤكدين رفضهم للالتفاف حول فكرة خصخصة الشركات مرة أخرى وتشريد آلاف العمال كما حدث من قبل.

القوى العاملة

وهب الله: نرفض التفاف الحكومة حول الخصخصة بطرح شركات القطاع العام فى البورصة


أكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة رفضه لأى محاولات من قبل الحكومة للالتفاف حول الخصخصة، وبيع شركات قطاع الأعمال العام للمستثمرين مرة أخرى خاصة وأن التجربة أثبت فشلها وساهمت فى تشريد آلاف العمال خلال السنوات الماضية.

محمد وهب الله copy

وأضاف "وهب الله" فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن ما أعلنت عنه حكومة المهندس شريف إسماعيل حول طرح بعض شركات قطاع الأعمال العام فى البورصة المصرية أمر خطير وعلى الحكومة توضيحه بسرعة لأعضاء البرلمان وما هو الهدف من ورائه.

مايسة عطوة: إصلاح شركات قطاع الأعمال العام يبدأ بالتخلى عن الواسطة والمحسوبية


فيما أكدت مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أن إصلاح شركات قطاع الأعمال العام ووقوفها على قدميها مرة أخرى يبدأ بالتخلى عن الواسطة والمحسوبية فى تعيين القيادات واختيار أصحاب الكفاءات فقط، بالإضافة للاعتماد على عنصر الشباب.
وأضافت مايسة عطوة فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" ردًا على طرح شركات قطاع الأعمال العام فى البورصة، أن هناك شركات وبنوك وهيئات يتم فيها التخلص من الشرفاء الذين يحققون أرباحًا فى شركاتهم مثل مصر تأمينات الحياة وغيرها من الشركات.

مايسه عطوه (3) copy

جمال عقبى: البرلمان سيقف بالمرصاد لأى مخطط يستهدف التفريط فى شركات قطاع الأعمال العام


ومن جانبه حذر جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب الحكومة من غضب موظفى شركات قطاع الأعمال العام فى حالة الالتفاف لبيع وخصخصة شركاتهم بطرق ملتوية، مؤكدًا أن هناك تعمد لتدمير بعد الصناعات مثل الغزل والنسيج والحديد وصناعة السكر لصالح قلة من رجال الأعمال المستوردين وعدم الإسراع فى إصلاح هذه الصناعات.

جمال عقبى

وأضاف "عقبى" فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن البرلمان سيقف بالمرصاد لأى مخطط يستهدف التفريط فى شركات قطاع الأعمال العام وترك العمال "لقمة سائغة" للمستثمرين أو المضاربين فى البورصة.

داليا خورشيد


الأكثر قراءة



print