الأحد، 28 أبريل 2024 01:34 ص

عضو ائتلاف "دعم مصر" يكشف: سنراجع أداء الوزراء كل ثلاث شهور.. ويؤكد: بعض الوزراء لديهم أخطاء فى السياسات.. وعضو اللجنة الاقتصادية: وزارة التموين عليها مسئولية كبيرة فى إدارة ملف القمح

البرلمان يحاسب الحكومة كل 3 شهور

البرلمان يحاسب الحكومة كل 3 شهور البرلمان يحاسب الحكومة كل 3 شهور
الأحد، 10 يوليو 2016 07:01 ص
كتب زكى القاضى
فى حوار مع "برلمانى"، أكد الدكتور هشام عمارة، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن وزيرى التعليم والتموين، لا يوجد لديهم مسئولية فيما يحدث من قصور داخل الوزارة، وأن المسئولية تقع على الاستراتيجيات داخل الوزارة فى العموم، كما أشار إلى محاسبة البرلمان لحكومة المهندس شريف إسماعيل، كل ثلاث شهور.
هشام عمارة

وإلى نص الحوار


مارأيك فى أداء الحكومة خلال الفترة الماضية؟


بعض الوزراء لديهم أخطاء فى السياسات العامة، وهى من توقعهم فى المشاكل، رغم أن المسئولية ليست عليهم، ولكن فى الاستراتيجية العامة، لذلك يجب أن يتم تصحيح هذا المفهوم داخل كافة الوزارات فى التعامل مع الملفات المفتوحة بجرأة، ووضع حلول عملية وسريعة لكل تلك الملفات.

كيف سيتم محاسبة الحكومة على أخطائها؟


سنحاسب الحكومة كل ثلاث شهور، وسنعطيهم فرصة بعد تفعيل الموازنة العامة الجديدة، ومن سيقصر سيقع تحت طائلة البرلمان.

بصفتك عضوا فى اللجنة الاقتصادية..ما رأيك فى أداء وزارة التموين؟


وزارة التموين عليها مسئولية كبيرة فى إدارة ملف القمح، وكثير من الملفات الهامة، والتى كشفت عنها أجهزة الرقابة الإدارية، خلال الفترة الماضية، وبعض النواب متحاملين على الوزير ويتركون سياسة وضع الحلول وهى المفترض تنفيذها فى الفترة المقبلة.
خالد-حنفي-وزير-التموين

وكيف ترى ادارة الهلالى الشربينى وزير التعليم فى ملف التسريبات مؤخرا ؟


تغيير المنظومة وليس تغيير الوزير هو الحل الأمثل، لأنه ليس المسئول المباشر، فرغم أن بعض النواب يحملونه حملا مباشرة، فان المنظومة تحتاج لتعديل كبير، لأن مشكلة الثانوية العامة، مشكلة تخص المواطنين جميعا، ويجب التفاعل مع كل ما يحدث، وهو ما عبر عنه رئيس الجمهورية مؤخرا.
الهلالى الشربينى

هل الدولة تتعرض لمحاولات لضرب اقتصادها الوطنى؟


نعم هناك حرب ضد مصر، وهو ما حدث فى علاقاتها مع إيطاليا وروسيا وفرنسا، وذلك عبر أجهزة مخابرات دولية لتحجيم مصر وكسر إرادتها.
شريف اسماعيل


print