الأربعاء، 15 مايو 2024 10:34 ص

أحمد حسن يطالب بسرعة إنجاز قانون الرياضة وإعلاء قيمة الثواب والعقاب.. وعزمى مجاهد ينادى بقانون رعاية صحية واجتماعية لقدامى النجوم.. ومصطفى يونس يوصى بقانون شغب الملاعب فى أسرع وقت

توصيات نجوم الرياضة للجنة الشباب

توصيات نجوم الرياضة للجنة الشباب توصيات نجوم الرياضة للجنة الشباب
السبت، 09 يوليو 2016 10:10 م
كتبت أسماء زيدان
على خلاف غيرها من اللجان نجحت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى ضم قانونى الشباب والرياضة على أجندتها فى الفصل التشريعى الأول رغم أنهم لم يكونا فى الأجندة التشريعية المحددة لها، ولكن اللجنة أجمعت على أهمية القانونين مما عجل بمناقشتهم، سألنا نجوم الرياضة المصرية عن مطالبهم من اللجنة لكونها المشرع للقوانين المنظمة لطبيعة عملهم وجاءت ردودهم كالآتى..

أحمد حسن: قانون الرياضة كان لازم ينتهى من فترة كبيرة وأطالب البرلمان بسرعة إنجازه


وفى هذا السياق، قال الكابتن أحمد حسن، نجم المنتخب المصرى السابق، إنه يسأل مجلس النواب تقديم قوانين تضبط أداء الرياضة المصرية وتعلى قيمة الثواب والعقاب الذى يجب أن يطبق على الكبير قبل الصغير، مؤكدًا أن قانون الرياضة الجديد كان يجب أن ينتهى من فترة كبيرة، متسائلا "هم مأخرينه ليه؟".

احمد حسن

وطالب نجم منتخب مصر السابق، لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بسرعة الانتهاء من قانون الرياضة الجديد، وكذلك سرعة تصديقه، مؤكدًا أنه لم يدعى من مجلس النواب لحضور جلسات استماع متعلقة بالقانون.

وتابع "حسن" أن وزير الشباب والرياضة منذ عامين دعاه لجلستى استماع حول قانون الرياضة، موضحًا أن تلك الجلسات حضرها الكابتن أحمد حسام، والكابتن حازم إمام وعدد من الشخصيات الرياضة، ولكن بعد ذلك لم تصلهم معلومة عما تم الوصول إليه فى هذا القانون.

عزمى مجاهد يطالب لجنة الشباب بإصدار قانون الرعاية الصحية والاجتماعية لقدامى نجوم الرياضة


وبدوره، طالب الكابتن عزمى مجاهد، مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة، لجنة الشباب والرياضة بتشريع قانون "الرعاية الصحية والاجتماعية لقدامى نجوم الرياضة"، قائلا: "متبصوش لدلوقتى النجوم اللى بتاخد ملايين، نجوم زمان مش لاقية تاكل".

عزمى مجاهد

وتابع مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة، "أن كباتن الزمن الجميل حالتهم صعبة الآن أمثال الكابتن صفوت عبد الحليم وجمال عبد العظيم ومحمود حسن وخورشيد".

واختتم "مجاهد" تصريحاته قائلا: "نجوم كانوا ملئ السمع والبصر ومنسيون الأن، هل يهان النجم فى آخر أيامه"، مضيفًا أنه يطالب لجنة الشباب والرياضة أيضًا بإصدار قانون رياضة يتماشى مع العصر.

مصطفى يونس للبرلمان: "عايزين قانون شغب الملاعب فى أسرع وقت الدولة مش ناقصة قرف"


ومن جهته، طالب مصطفى يونس، نجم النادى الأهلى السابق، لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بسرعة الانتهاء من قانون شغب الملاعب قبل عودة الجماهير للملاعب الموسم الرياضى المقبل.

مصطفى يونس

وقال "يونس" إن "قانون شغب الملاعب لازم يطلع للنور فى أسرع وقت عشان متجيش أم تعيط وتولول لما يقبضوا على ابنها بعد ما خرب فى أى مباراة واتقبض عليه".

وتابع نجم النادى الأهلى السابق، قائلا: "محتاجين القوانين المنظمة للرياضة فى مصر زى قانون الرياضة وقانون المحاكم الرياضية، مش عايزين المشاكل الرياضية تنظر فى محاكم عادية، الدولة مش ناقصة قرف".

المستكاوى يطالب بتشريعات تساهم فى تسهيل استثمارات رجال الأعمال بالرياضة وزيادة عدد الأندية


ومن جانبه، طالب كابتن حسن المستكاوى، الناقد الرياضى، ورئيس نادى وادى دجلة، لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بتوصية لدراسة أساليب تقدم الدول فى المجال الرياضى ونقلها إلى مصر للنهوض بالرياضة.

وأضاف "المستكاوى" أن بعض الدول مثل أمريكا تعتمد على انتقاء لاعبى المنتخبات من المدارس وهذا يحتاج إلى إمكانيات ووقت لنطبقه لدينا، بينما دول أخرى قائمة على معسكرات تأهيل الشباب للمشاركات الرياضية.

المستكاوى

وتابع الناقد الرياضى، أنه يطالب أيضًا لجنة الشباب بسرعة إنجاز قانون الشغب، على أن تكون العقوبات به صارمة لردع المتجاوزين، موضحًا أن لا دولة تنهض إلا بتطبيق القانون وهذا لا يتعارض مع الحريات.

وأشار المستكاوى، إلى أن دول العالم مثل فرنسا وإنجلترا، من لم يلتزم بالرصيف فى مظاهراتها الحاصلة على إذن يتم القبض عليه فى الحال، مؤكدًا أنه لا يقول مذل هذا الحديث من أجل ثورة 25 يناير أو 30 يونيو وأن هذا رأيه منذ 40 عامًا -على حد قوله-.

كما طالب الناقد الرياضى لجنة الشباب بأن يهتم قانون الرياضة بالأندية والتوصية بزيادة عددها، على أن تفتح الدولة الاستثمار فى مجال الرياضة أمام رجال الأعمال وفقا لتسهيلات مثلما يتم مع قطاع الصناعة، مختتما أن الرياضة مهمة ولكن الدولة لديها قطاعات أخرى أكثر أهمية عليها الاهتمام بها مثل الصحة والتعليم.