الأحد، 09 يونيو 2024 02:04 م

أعضاء لجنة الإدارة المحلية يؤكدون تأخر مجلس الوزراء فى إرسال المشروع الجديد.. وكيل اللجنة: قد نعد قانونا موحدا إذا تأخر استلام القانون.. ومحمد الحسينى: "إحنا فى انتظاره يا حكومة"

البرلمان يطالب الحكومة بـ"المحليات"

البرلمان يطالب الحكومة بـ"المحليات" البرلمان يطالب الحكومة بـ"المحليات"
السبت، 09 يوليو 2016 09:01 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد عدد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية، أن الحكومة تأخرت فى إرسال مشروع قانونها للإدارة المحلية، رغم توصيات الرئيس السيسى بإجراء انتخابات المحليات قبل نهاية العام الجارى، حيث أكد ممدوح الحسينى وكيل اللجنة، أنه يوجد لدى اللجنة الآن 3 مشروعات كاملة مقدمة من نواب حزب الوفد، والنائب محمد الفيومى، والنائب عبد الحميد كمال، وفى حال تأخر الحكومة فى إرسال مشروع قانونها قد نقوم بإعداد قانون موحد من هذه المشروعات الثلاثة دون انتظار قانون الحكومة.

لجنة الادارة المحلية  حازم عبد الصمد  4-6-2016 (3) copy

وكيل لجنة الإدارة المحلية: الانتهاء من قانون المحليات على رأس الأولويات بعد العيد


قال النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، إن الانتهاء من القانون الجديد للإدارة المحلية سوف يكون على رأس أولويات اللجنة عقب الانتهاء من إجازة العيد، مشيرا إلى أنه تحدث مع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية فى هذا السياق، وأخبره بأن الرئيس السيسى أوصى بإجراء انتخابات المحليات قبل نهاية العام الجارى، وكذلك تصريحات رئيس الوزراء تؤكد هذا الأمر، وسألته لماذا لا ترسلون مشروع القانون حتى الآن؟، وأخبرنى بأن الحكومة تعمل على قانون متوازن يضمن تحقيق اللامركزية المالية والإدارية.

لجنة الادارة المحلية  حازم عبد الصمد  26-5-2016 (13) copy

بدران البعلى: الحكومة تأخرت فى إرسال مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد


أكد النائب أحمد بدران البعلى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الحكومة تأخرت فى إرسال مشروع قانونها للإدارة المحلية، بالرغم من إعلان المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية، أن الحكومة انتهت منه متسائلا: "كيف يمكن إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجارى والحكومة لم تقدم مشروع قانونها حتى الآن؟".

أحمد بدران البعلى copy

وأضاف "البعلى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن اللجنة قد لا تنتظر إلى مشروع الحكومة وتعمل هى على إعداد قانون جديد من خلال الثلاث قوانين التى تم تقديمها إلى اللجنة، موضحا أن اللجنة سوف تبدأ عقب العودة من إجازة عيد الفطر فى استكمال مقارنتها.

ممدوح احمد ابراهيم الحسيني copy

محمد الحسينى: "إحنا فى انتظار القانون يا حكومة"


قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإدارة المحلية، إنه لا يمكن الحكم على قانون الإدارة المحلية الخاص بالحكومة فى الوقت الحالى، لأنه لم يصل البرلمان بصفة رسمية حتى تتم إحالته إلى اللجنة، موضحًا أن أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، استعرض الملامح العامة للقانون ولم يتحدث عن التفاصيل.

محمد الحسينى copy

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الإدارة المحلية تنتظر تقديم الحكومة لمشروع قانون الإدارة المحلية لدراسته ومقارنته بالمشروعين المقدمين من حزب الوفد ومحمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب، متابعًا "إحنا فى انتظار القانون يا حكومة".


الأكثر قراءة



print