الأحد، 19 مايو 2024 01:39 ص

المخرج خالد يوسف يواجه 12 مرشحًا فى دائرة كفر شكر.. ومحمد عبد العزيز وجها لوجه مع مرشحى الحزب الوطنى فى شبرا الخيمة.. ومحمود بدر يخوض الانتخابات على قائمة "حب مصر"

كاتبو الدستور فى انتخابات القليوبية

كاتبو الدستور فى انتخابات القليوبية كاتبو الدستور بالانتخابات بالقليوبية
الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 10:01 م
كتب عبد الوهاب عفيفى
يخوض عدد من رموز لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصرى فى 2014، الانتخابات البرلمانية فى عدد من دوائر محافظة القليوبية من بينهم المخرج السينمائى خالد يوسف ومؤسسا حركة تمرد محمود بدر ومحمد عبدالعزيز بالإضافة لعمرو درويش.

خالد يوسف يواجه 12 مرشحا بكفر شكر


المخرج خالد يوسف يخوض الانتخابات بدائرة كفر شكر على المقعد الفردى بالدائرة، والذى استطاع فى عام ونصف من العمل المتواصل والخدمات والندوات وطرحه لكل الحلول للمشاكل، التى تواجه الدائرة وقدرته على الإقناع أن يحشد عدد لابأس به قد يكون السبب فى وصوله تحت قبة البرلمان، بدائرة ساخنة كفر شكر، والتى يتنافس على المقعد الفردى بها ١٢ مرشحا، ويعتبر أبرز المنافسين له المهندس جمال فؤاد، وشهرته العربى فؤاد، والذى يعتمد على كسب ود العائلات عن طريق توظيف أبنائهم فى مصانعه إلى جانب العمل الخيرى والقدرة على كسب ود مؤيديه إلا أن مراهنة يوسف على الشباب قد تكوت سببا لفوزه.

حوار-خالد-يوسف-تصوير-عماد-عبدالرحمن-المحررة-اية-حسنى-30-4-2014-(2)
خالد يوسف

كما يتقاسم معهما الأصوات اللواء سيد عزب عضو مجلس الشعب الأسبق، والذى يعتمد على خدماته وتوفيره فرص عمل للشباب سابقا، مما يجعل من الصعوبة بمكان الفوز من الجولة الأولى بدون إعادة، أما عن الشخصيات العامة التى تدعمه فى ترشحه، العالم محمد غنيم، رائد زراعة الكلى بالشرق الأوسط، والشاعر سيد حجاب، والشاعر هشام الجخ، والدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر.

ترشح محمد عبد العزيز بشبرا الخيمة


محمد عبدالعزيز، أحد مؤسسى حملة تمرد، وعضو لجنة الخمسين، والذى ساند حمدين صباحى فى الانتخابات الرئاسية السابقة لحصد الأصوات من التيار الشعبى، يراهن على أصوات الشباب ومؤيدى حركة تمرد.. إلا أن منافسيه يرون أن فرصته فى الفوز بالمقعد ضعيفة لعدم وجود رصيد شعبى يسانده فى الشارع، وخاصة بعد ظهور قيادات الوطنى المنحل على الساحة مرة أخرى.

محمد-عبد-العزيز
محمد عبد العزيز

أما عن الشخصيات العامة والسياسية، التى تدعمه فى ترشحه، فأكد عبد العزيز، أن المهندس عبد الحكيم عبدالناصر أعلن مسبقًا دعمه له، وقال إنه سيرافقه فى أحد مؤتمراته بالدائرة، بالإضافة إلى أن هناك عددًا من الشخصيات العامة تدعمه أيضًا، لكنه سيعلن عنها فى الوقت المناسب.

وينافس مؤسس حركة تمرد، ضمن 32 مرشحًا منهم الدكتور صلاح حسب الله، أمين عام حزب الحرية، واللواء صلاح تهامى، والسيدة كاميليا شحاتة صاحبة التجربة السابقة فى خوض انتخابات 2012، ورجل الأعمال زكريا فتحى عثمان، ومحمود عطية، مرشح حزب الوفد، على 3 مقاعد فردية فى دائرة شبرا الخيمة أول، ويجرى التصويت فى الدائرة ضمن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والمقرر لها يوما 22 و23 نوفمبر الجارى.

محمود بدر ابن شبين القناطر


أما عن الشخصية الرابعة فتتمثل فى محمود بدر، مؤسس حركة تمرد، وعضو لجنة الخمسين، والمرشح على قائمة فى حب مصر بقطاع وسط الدلتا، حيث يتنافس بالقطاع قائمتان أخريان هما تيار الاستقلال بعد انفصال الجبهة المصرية عنه حديثا فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية وقائمة حزب النور السلفى إلا أن قائمة فى حب مصر تعد أقواهم بالقطاع، وإن كان تيار الاستقلال يعتمد فى جولاته الانتخابية المكثفة إلى استقطاب وجذب الفقراء والفلاحين والمهمشين.

محمود-بدر
محمود بدر

ترشح عمرو درويش فى دائرة بنها


عمرو أحمد إبراهيم درويش، وشهرته عمرو درويش، عضو لجنة الخمسين ومرشح حزب الحرية عن دائرة بنها، يعتمد على كثير من خدماته، والتى حققها لأهل قريته والقرى المجاورة عن طريق علاقته المباشرة برئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب.

عمرو-درويش
عمرو درويش

ويواجه درويش منافسة حادة، حيث زور له أحد منافسيه، على حد قوله، بطاقة عضوية بحزب الحرية والعدالة، وقد أثبت لاحقا أنها بطاقة لطالب من بنى سويف.

ويتنافس على المقعدين الفردى بالدائرة ٣٢ مرشحا أبرزهم حامد متولى أحمد جبر، وشهرته حامد جبر، الأمين العام لحزب الكرامة، والمستشار القانونى للمرشح السابق فى انتخابات الرئاسة، حمدين صباحى، والذى يعتمد فى جولاته الانتخابية على كسب ود الشباب الثورى لفكره المعتدل المتوازن، والسيد فؤاد أحمد كوش، وشهرته جمال كوش، مرشح حزب مستقبل وطن وعضو مجلس شعب سابق فى المجلس المنحل، ويعتمد على خدماته ونشاطه الدائم، حيث قدم فى فترة الأربعة أشهر بالمجلس ٢١٥ طلب إحاطة و٤٥ مقترحا برغبة، وآخرهم اللواء مجدى عبدالعزيز محمد سيف، وشهرته مجدى سيف، والذى يعتمد على العلاقات العائلية، نظرًا لأنه ابن عّم النائب الراحل أحمد سيف.



print