الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:52 م

نرصد أهم عناوين الصحف.. الوطن.."النواب" ينتهى من مناقشة "الخدمة المدنية".. والتصويت عليه بعد العيد.. المصرى اليوم "عازر": كل النواب يسعون لتعيين أبنائهم وساعدت ابنتى لأنها من أبناء دائرتى

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الأربعاء، 06 يوليو 2016 06:00 ص
إعداد أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، يرصدها موقع "برلمانى" وكالة "اليوم السابع"، البرلمانية كالتالى:

برلمانى..السيد حسن: "لو جبنا مليون خالد حنفى هيفضل الفساد زى ما هو لأن الشعب ماتغيرش"


انتقد النائب السيد حسن، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، آراء بعض النواب بشأن سحب الثقة من الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، بشأن تفاقم أزمة إهدار المال العام أثناء توريد القمح، قائلاً: "لو جبنا مليون خالد حنفى، هيفضل الفساد زى ما هو لأن الشعب ماتغيرش".

وأضاف حسن، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "الفساد الموجود لا يتمثل فى وزير التموين فقط، بل منظومة العمل الكاملة بالدولة، وذلك ينبهنا بضرورة العمل على منظومة لا تسمح بالتلاعب، سهل إننا نتكلم، وصعب إننا نضع خطة واضحة للقضاء على الفساد".

وطالب حسن، بضرورة العمل على توعية وتثقيف الشعب أولاً، دون العمل على سحب الثقة من الوزراء، مؤكداً "كل من رأى فساد ولم يبلغ عنه يبقى فاسد".

الوطن.."النواب" ينتهى من مناقشة "الخدمة المدنية"..والتصويت عليه بعد العيد


يستعد مجلس النواب لمناقشة قانون الخدمة المدنية خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد عودته للانعقاد من جديد بمجرد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث أوشكت لجنة القوى العاملة على الانتهاء من التقرير النهائى، لإحالته إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، كما سيبدأ البرلمان فى إعلان حالة الطوارئ للانتهاء من عدد من القوانين المهمة، التى حددها الدستور، باعتبارها قوانين يجب مناقشتها بدور الانعقاد الأول، ومن بينها دور العبادة والمحليات ،والمفوضية العليا للانتخابات.

المصرى اليوم "عازر": كل النواب يسعون لتعيين أبنائهم وساعدت ابنتى لأنها من أبناء دائرتى


نفت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، استغلالها منصبها لتعيين نجلتها فى وزارة القوى العاملة، وقالت أن ابنتها قدمت أوراقها فى مسابقة عامة مثل غيرها وإنها "النائبة" قامت بتزكية طلبها للتعيين وإرساله للوزارة، وهو ما يتم مع طلبات أى من أبناء دائراتها الانتخابية وابنتها واحدة منهم،، وقالت "عازر" :" أن كل نائب بالبرلمان يسعى جاهدا لتعيين نجله أو نجلته فى أى وظيفة حكومية لو أتيحت له الفرصة، ومن حق عضو مجلس النواب تزكية طلب لأى مواطن، وكذلك لابنه أو ابنته لأنهم مثل الآخرين ضمن أهالى الدائرة".

الوفد.. لجنة الشئون العربية عن تفجير الحرم: والإرهابيون هم وقود النار


أصدرت لجنة الشئون العربية فى مجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال بياناً قال فيه:"إنه بكل مشاعر الصدمة والغضب، تلقينا أن انتحاريا مجنونا فجر نفسه أمام مقر أمنى بالقرب من الحرم النبوى الشريف.وهؤلاء المفسدون والإرهابيون هم وقود النار وحطبه، فقد علموا على تدنيس مدينة رسول الله وإسقاط الشهداء وسفك الدماء على نهاية شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وأضاف البيان:" نحن على يقين بأن الله سبحانه وتعالى جل شأنه يحمى بيته ويصون مقدساته ومسجد رسوله خاتم الأنبياء والمرسلين".




الأكثر قراءة



print