الأحد، 02 يونيو 2024 12:49 م

بعد قرار السيسى بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار.. "حماة الوطن": الرئيس يحرص على التنمية.. سيد عبد العال: سيفصل فى مشاكل المستثمرين.. عضو اللجنة الاقتصادية: سيمحو كل المعوقات أمام الاستثمار

النواب يرحبون بإنشاء "مجلس الاستثمار"

النواب يرحبون بإنشاء "مجلس الاستثمار" النواب يرحبون بإنشاء "مجلس الاستثمار"
الأحد، 03 يوليو 2016 04:28 م
كتب برلمانى
رحب أعضاء مجلس النواب بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، مما يساهم فى ارتفاع معدلات التنمية ويجذب مزيدا من الاستثمارات إلى مصر.
24753 copy

"حماة الوطن": المجلس يقوم بمراجعة جميع التشريعات والإجراءات والقوانين الخاصة بالاستثمار



أشاد ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار، للعمل على توحيد الجهات الخاصة بالاستثمار، واصفًا القرار بأنه خطوة جادة للإشراف على السياسات الاستثمارية فى جميع القطاعات.

وطالب "طوبيا"، بأن يقوم هذا المجلس بمراجعة جميع التشريعات والإجراءات والقوانين الخاصة بالاستثمار فى مصر، ووضع إطار زمنى للقضاء على البيروقراطية والروتين اللذين يعطلان الاستثمار فى مصر وخاصة الأجنبى.

وأكد "طوبيا"، أن الرئيس السيسى حريص على استقطاب رؤوس أموال أجنبية للعمل فى مصر وتسهيل إقامة المشاريع الكبرى فى مصر، خاصة أن مصر تتمتع بمميزات استثمارية تنافسية من حيث الموقع والاستقرار والأيدى العاملة.
مجلس النواب (1) copy

سيد عبد العال: المجلس الأعلى للاستثمار سيفصل فى مشاكل المستثمرين



أشاد النائب سيد عبد العال عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ورئيس حزب التجمع، بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار.

وقال "عبد العال" فى تصريح لـ"برلمانى"، إن إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار خطوة مهمة فى مجال الاستثمار تحتاجها مصر، وستساعد فى حل مشاكل المستثمرين، خاصة أن كل القوانين والقرارات وكل ما يخص الاستثمار سيتم توحيدها فى جهة واحدة فقط وهى ذلك المجلس.

وأضاف أن المجلس الأعلى للاستثمار سيحد من النزاع بين الجهات على دورها مع الاستثمار والمستثمرين، ليتخصص المجلس فقط فى ذلك الدور، بالإضافة إلى أنه سيكتسب قوته من رئاسة السيسى له.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وافق على مقترح وزيرة الاستثمار داليا خورشيد بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية، للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

عضو اللجنة الاقتصادية: المجلس الأعلى للاستثمار سيمحو جميع المعوقات أمام المستثمرين


حسن محمد السيد - الزقازيق copy

أشاد النائب حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، قائلا: "سيمحو جميع المعوقات أمام المستثمرين المحليين والدوليين".

وأضاف "السيد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المجلس الأعلى للاستثمار يُعد خطوة فى الاتجاه الصحيح، من جلب الاستثمار والعمل على إزالة جميع المعوقات، قائلا: "المؤتمر الاقتصادى جاء بكم كبير من الاستثمارات، وكل وزارة بتعطل مشروع معين، والمجلس الأعلى سيوفر كل احتياجات المستثمرين الفترة المقبلة".

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بضرورة العمل على تحديد وقت معين لبدء عمل المشروعات على أرض الواقع من وقت إصدار التصاريح الخاصة بها، وذلك لوضع خطة حقيقية لعمل المستثمرين.

يسرى المغازى: قرار الرئيس بإنشاء مجلس لاستثمار سيجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية


يسرى المغازى copy

اعتبر يسرى المغازى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإسكان والقيادى بائتلاف دعم مصر، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار للعمل على توحيد الجهات الخاصة بالاستثمار، من أهم القرارات التى تحتاجها مصر فى الوقت الرهن للقضاء على الروتين والبيروقراطية.

وأكد عضو لجنة الإسكان، أن قرار الرئيس يعتبر أولى الخطوات الجادة للإشراف على السياسات الاستثمارية فى جميع القطاعات، مضيفا أنه سيجلب مزيدا من الاستثمارات الأجنبية التى تحتاجها البلاد والتى ستوفر فرص عمل للشباب.

وطالب عضو البرلمان، بأن يقوم هذا المجلس بمراجعة جميع التشريعات والإجراءات والقوانين الخاصة بالاستثمار فى مصر، وضع إطار زمنى للقضاء على الروتين الذى يعطل الاستثمار فى مصر وخاصة الأجنبى والذى كبدنا خسائر فادحة.

602 copy



الأكثر قراءة



print