الأحد، 05 مايو 2024 07:55 م

نرصد أهم عناوين الصحف.. "اليوم السابع".. "الحكومة" و"البرلمان" يبحثان عن مخرج لمأزق "التوقيت الصيفى".. و"الأهرام".. "تقصى حقائق النواب" تفتح ملف الفساد فى توريد القمح وإهدار 4.2 مليار جنيه

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الأحد، 03 يوليو 2016 08:00 ص
إعداد مصطفى النجار
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان: "البرلمان يبحث عن ممتلكاته.. لجنة حصر أموال المجلس تقدم تقارير دورية للأمين العام".

اليوم السابع.. "الحكومة" و"البرلمان" يبحثان عن مخرج لمأزق "التوقيت الصيفى"


كشفت مصادر حكومية مطلعة أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، يعتزم لقاء رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، لإيجاد مخرج من أزمة "التوقيت الصيفى"، مبينة أن موعد تطبيق التوقيت الصيفى، كما حددته الحكومة، الجمعة 8 يوليو، وليس 5 يوليو كما تم تداوله مؤخرًا، وسوف ينعقد مجلس النواب عقب عيد الفطر يوم 17 يوليو، ما يعنى أن الحكومة ستكون فى مأزق بين الموافقة على إلغاء التوقيت الصيفى، وتحمل الدولة أعباء مالية فى قطاعات البترول والكهرباء والطيران أو تطبيقه فى الموعد المحدد له يوم 8 يوليو، والعمل به ثم العودة لتحديد مصير القرار مرة أخرى.

الأهرام.. "تقصى حقاق النواب" تفتح ملف الفساد فى توريد القمح


بدأت لجنة تقصى الحقائق المكلفة من رئيس مجلس النواب بالتحقيق فى وقائع فساد صوامع القمح، أول اجتماعاتها أمس، برئاسة مجدى ملك عضو البرلمان.

وبحثت اللجنة، خلال اجتماعها أمس، آلية عملها فى ضوء التكليفات التى ستقوم بها، لوقف نزيف الفساد والعمل على منع تكراره بحلول موضوعية تحفظ للفلاح مكتسباته وتشجعه على زراعة محصول القمح، الذى يعد أمنًا قوميًا ومحل اهتمام كل أعضاء مجلس النواب والحكومة معًا.

الأخبار.. على المصيلحى: غير راض عن النظام الحالى للدعم.. وفتح ملفات مهمة وخطير والبداية بالبنك المركزى
أكد الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه غير راضٍ عن النظام الحالى للدعم، ووعد بفتح ملفات مهمة وخطيرة على أن تكون البداية بالبنك المركزى، مطلوب قانون رادع لتجريم التمييز، والبرلمان سيخوض معارك شرسة مع الحكومة، وقريبًا سيتم إطلاق مشروعات قومية لكل محافظة حسب نشاطها ومقوماتها، مؤكدًا أن السياسة النقدية العامة خطر.

الوفد.. تقرير أمام "الوزراء" عن ملامح تعديلات قانون "التظاهر"


كشفت مصادر حكومية مطلعة أن مجلس الوزراء سيناقش فى اجتماعه غدًا، تقريرًا أوليًا حول التعديلات المقترحة على قانون تنظيم حق التظاهر، ونتائج عمل اللجنة المشكلة من خبراء القانون التى تم تشكيلها لهذا المقترح، كما يناقش الملفات المفتوحة، وفى مقدمتها إجراءات توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار خلال العيد، ومتابعة المشروعات الجارى تنفيذها فى المحافظات إلى جانب مناقشة التعديلات التى جرت على قانونى الإدارة المحلية والنقابات العمالية.

وأوضحت المصادر، أن المستشار مجدى العجاتى، وزير شئون مجلس النواب ورئيس اللجنة، يعرض أمام مجلس الوزراء أهم ملامح عمل اللجنة، مؤكدة أنها مازالت تجرى تعديلات على قانون تنظيم التظاهر، والمرتقب الانتهاء منه قبل إجازة عيد الفطر على أن يعوض القانون بصياغته الأخيرة على مجلس الوزراء.

المصرى اليوم.. تصريحات "العجاتى" حول المصالحة مع الإخوان "مصيبة"


قالت المستشارة تهانى الجبالى مؤسس التحالف الجمهورى نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقًا، أن البرلمان أساء إلى ثورة 30 يونيو بسبب عدم جديته فى استخدام وره الرقابى فى محاسبة الحكومة بل الانحياز لها، الأمر الذى أقلق الشعب المصرى من الدولة، مؤكدة أنها وضعت آمالا جديدة على انتخابات محلية قادرة على إصلاح ما أفسده مجلس النواب، وهاجمت "الجبالى" فى حوارها تصريحات وزير الدولة للشئون القانونية المستشار مجدى العجاتى، حول المصالحة مع الإخوان، مؤكدة أنها تحتاج إلى مساءلة سياسية له لإنهاء "إهانة للشعب المصرى"، منوهة إلى أن مكافحة الفساد من الأهداف التى لم تحققها الثورة رغم مرور 3 سنوات، مطالبة بإتاحة الفرصة بشكل أكبر للشباب.

الأكثر قراءة



print