الخميس، 02 مايو 2024 10:36 م

حصاد المحاكم.. النائب العام يأمر بفتح تحقيقات موسعة فى اغتيال كاهن كنيسة العريش

حصاد المحاكم.. النائب العام يأمر بفتح تحقيقات موسعة فى اغتيال كاهن كنيسة العريش القس رافائيل موسى كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش
الجمعة، 01 يوليو 2016 03:22 ص
كتب برلمانى
يستعرض برلمانى أهم أخبار المحاكم المنشورة على مدار الساعات الماضية، حيث أمر النائب العام، بفتح تحقيقات موسعة حول واقعة مقتل رجل الدين المسيحى القس رافائيل موسى، كاهن كنيسة مارجرجس بمدينة العريش، إثر استهدافه على يد مجهول بإطلاق أعيرة نارية تجاهه ما أدى إلى وفاته.

وكلف النائب العام، نيابة شمال سيناء الكلية، بتولى التحقيقات فى الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للكشف عن ملابساتها الحادث الإرهابى، والتصريح بدفن الكاهن بعد مناظرة جثمانه وتوقيع الكشف الطبى عليه.

رئيس مجلس الدولة يتسلم ملف "تيران وصنافير" لتحديد دائرة لنظر طلب رد المحكمة


وتسلم المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس مجلس الدولة الجديد، ملف طعن الحكومة على حكم محكمة القضاء الإدارى، ببطلان اتفاقية تعيين الحدود، التى اعتبرت جزيرتى تيران وصنافير تابعتين للملكة العربية السعودية، لتحديد دائرة لنظر طلب رد المحكمة المقدم من المحامى محمد عادل سليمان لأعضاء الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا.

النيابة العامة تسند 4 اتهامات لطالبين اشتركا فى مظاهرات الثانوية العامة


كما حققت نيابة السيدة زينب، مع اثنين من طلاب الثانوية العامة مقبوض عليهما خلال تجمهر عشرات الطلاب أمام مقر وزارة التربية والتعليم وسط القاهرة، عقب مواجهتهما بـ4 اتهامات أسندتها إليهما بناء على التحريات المقدمة من الأجهزة الأمنية.

وأسندت النيابة العامة للطالبين "نصر. ع"، و"أحمد. ع"، المتهمين فى القضية المقيدة برقم 6420 لسنة 2016 جنح السيدة زينب، ارتكاب جرائم التظاهر بدون تصريح من الجهات المختصة، وقطع الطريق العام وتعطيل وسائل النقل والمواصلات، والتحريض على التظاهر، والاعتداء على سيارة ملاكى وإتلاف زجاجها.

السجن 10سنوات لـ4 متهمين سرقوا هواتف وسيارة وسلاح بكرداسة


وقررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار فرغلى مخلوف، وعضوية المستشارين عبدالله عبدالكريم،ووفيق مكاوى، وأمانة سر رفاعى فهمى، وحسام كمال، معاقبة 4 متهمين بالسجن 10 سنوات، ومتهمين اثنين بالسجن 3 سنوات مع الشغل لاتهامهم بسرقة سيارة، وهواتف محمولة وسلاح نارى من المواطنين بمنطقة كرداسة بالإكراه.

مالك عدلى يقيم دعوى لتأثيث غرف الحبس الانفرادى وإلغاء قرار منعه من التريض


كما أقام المركز المصرى للحقوق، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، بصفته وكيلا عن مالك عدلى المحامى، المحبوس حالياً بسجن المزرعة، وزوجته أسماء على محمد ذكى، يطالب خلالها بالتصريح له بتأثيث غرفة حبسه، واستحضار الكتب والصحف والمجلات على نفقته، وإعطاؤه حقه فى التراسل والاتصال التليفونى بمقابل مادى، وإلغاء قرار منعه من التريض وأداء الفرائض الدينية بالمسجد والالتقاء مع الواعظ الدينى.

تجديد حبس المتهم بقتل الطالبة اليمنية وحرق جثمانها لسرقتها بالمنيل 15 يوما


وقررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، تجديد حبس المتهم بقتل وحرق الطالبة اليمنية، 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت له النيابة عدد من التهم ومنها، القتل مع سبق الإصرار والترصد، والتمثيل بجثة، والسرقة بالإكراه.


الأكثر قراءة



print