الجمعة، 19 أبريل 2024 05:53 ص

"الرى" تسلم لجنة استرداد أراضى الدولة قائمة تضم 200 مخالف على النهر

"الرى" تسلم لجنة استرداد أراضى الدولة قائمة تضم 200 مخالف على النهر مخالفات على النهر
الأربعاء، 29 يونيو 2016 04:14 ص
كتبت أسماء نصار
كشف مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى، أنه تم تسليم لجنة استرداد أراضى الدولة قائمة تضم 200 حالة تعدى على النيل فى المحافظات لإزالتها، بالإضافة إلى قائمة أخرى تضم التعديات على الترع والمصارف وممتلكات مصلحة الميكانيكا والكهرباء.

وأضاف المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن القائمة تتضمن مخالفات كبيرة "عمارات وفيلل" فى عدد من المحافظات "القاهرة والجيزة وبنى سويف والبحيرة"، مشيرا إلى أنها تتضمن شخصيات عامة.

وشدد المصدر على أن الجميع سواسية أمام القانون والمخالفات واحدة، قائلا: "نتعامل على أنها مخالفة وتعدى بل وجرم فى حق نهر النيل أو أى مجرى مائى، دون النظر لشخصية المتعدى من يكون، لأن القانون سنفذ على الجميع مهما طالت فترة التعدى".

وكشف المصدر أن الدراسات الأمنية هى التى تحكم عملية الإزالات، لافتا إلى أنه لا تهاون فى أى مخالفة على النهر وسيتم التعامل مع كافة المخالفين.

وكان المهندس شحتة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لتطوير وحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى وبنى سويف، قد أكد أن لجنة استرداد الأراضى برئاسة المهندس إبراهيم محلب ستتولى تنفيذ الإزالات الصعبة للتعديات المقامة على المجارى المائية والتى تتطلب ترتيبات أمنية خاصة.

print