السبت، 20 أبريل 2024 01:05 م

وزير الرياضة: لدينا رغبة ملحة فى عودة الجماهير للمدرجات بشكل كامل

وزير الرياضة: لدينا رغبة ملحة فى عودة الجماهير للمدرجات بشكل كامل خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
الأحد، 26 يونيو 2016 09:51 م
كتب رامى ناجى
أعرب المهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة عن رغبته فى عودة الجماهير بمدرجات ملاعب كرة القدم بشكل كامل، مبيناً أن هناك حالة من الشوق للمدرجات من قبل المشجعين.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة، بمجموعة من الشباب، ضمن فعاليات منتدى الحوار الوطنى للشباب الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى تحت شعار "بقوة شبابها.. تحيا مصر"، وذلك اليوم الأحد، بالمركز الأوليمبى بالمعادى.

قال وزير الشباب والرياضة: "نحترم كل مجموعات الشباب التى تشجع الأندية، ونحترم كل الآراء ويجب أن أوضح أن التعصب مازال موجوداً، ولكن ما يزيد التعصب ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث يتم تضخيم الأمور وبذلك تحدث بلبلة بسبب الانجراف وراء الإشاعات".

وتابع "عبد العزيز": "يجب أن نتعامل مع موضوع الألتراس بهدوء، فلن يتم حل هذا الموضوع فى لحظة، فالموضوع سيتم حله تدريجياً، ولابد من بناء حالة ثقة بين مجموعات المشجعين وبين مجموعات الأمن، فإذا تم بناء هذا الحالة سيحدث تقارب بين الجانبين، وأيضاً أشدد على ضرورة إزالة حالة التحفز الموجودة بين الجانبين".

أشار وزير الرياضة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أرسل ثلاث رسائل للشباب من خلال حواره التليفزيونى مع الإعلامى أسامة كمال، الأولى بأن يهتم الشباب بالإبداع، والثانية أن يهتم الشباب بالنظام، والثالثة البعد عما يسىء لنا جميعاً.

وفى تساؤل من إحدى المشاركات فى اللقاء عن الاهتمام بالكرة النسائية، أكد وزير الرياضة، أن هناك اهتماما بالرياضات النسائية، مبيناً أن 49 فتاة مصرية ستمثلن مصر فى الأولمبياد القادم .

وأوضح عبد العزيز أن هناك فتيات مرشحات للفوز بميدالية أوليمبية، مشيراً إلى أنه بحصول فتاة مصرية على ميدالية أوليمبية فى الأولمبياد القادم ستكون هى الأولى من نوعها تزامناً مع عام الشباب المصرى وسيكون ذلك إنجازا كبيرا وفريد.

قال خالد عبد العزيز: "هناك ضرورة لتشجيع الرياضات النسائية، وهناك ضرورة أخرى لإعطاء المجال للمرأة فى ممارسة الرياضة، فالرياضة تمنح الإبداع وتطوير السلوك، فالمرأة المصرية إذا اهتمت بالرياضة سيتم خلق أجيال ذات صحة جيدة، وهناك دور مهم للاتحادات فى تشجيع الرياضات النسائية بجانب ما قامت به وزارة الشباب والرياضة من تطوير فى البنية الأساسية للمنشآت الرياضية".

أشار عبد العزيز إلى أنه حدث تحسن واضح فى البنية الأساسية الرياضية فى مصر، مؤكدا أن ما ينقص مصر الخبرات حتى يصل الشاب إلى أعلى المستويات.

وفى ختام اللقاء، لفت خالد عبد العزيز أن منتدى الحوار الوطنى ليس حوارا من طرف واحد، فمنتدى الحوار الوطنى يسعى للربط والتشبيك بين الشباب والدولة، وفتح قنوات اتصال حقيقية بين الدولة والشباب، وتبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى، وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدى فئات الشباب كافة، مؤكداً أن جميع التقارير والتوصيات تم إرسالها لرئيس الحكومة ولرئيس الجمهورية كما هى مقسمة من قبل المحافظات.


الأكثر قراءة