الإثنين، 29 أبريل 2024 09:33 م

وزير الاتصالات: انتهاء مناقشة العروض الفنية لرخص الجيل الرابع الخميس المقبل

وزير الاتصالات: انتهاء مناقشة العروض الفنية لرخص الجيل الرابع الخميس المقبل ياسر القاضى وزير الاتصالات
الخميس، 23 يونيو 2016 05:49 م
كتبت هبة السيد
كشف المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المناقشات الخاصة بالعروض الفنية لرخص الجيل الرابع للمحمول ستنتهى الخميس المقبل، ليتم البدء فى المحادثات الخاصة برخص بالشروط المالية مع جميع المشغلين.

وأكد "القاضى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن دفع قيمة رخص الاتصالات الجديدة سيكون على دفعة واحدة وليس على أقساط، نافيا ما تردد من أنباء فى هذا الاتجاه.

وشدد "القاضى" على أنه سيتم تحصيل 50% من قيمة الرخص بالدولار الأمريكى، وأن الحكومة تسعى للحصول على أعلى عائد من الترخيص.

وكان اليوم السابع قد انفرد بنشر قيمة رخص الاتصالات الجديدة، وجاءت كالتالى 7.08 مليار جنيه قيمة رخصة المحمول وترددات الجيل الرابع للشركة المصرية للاتصالات، و3.5 مليار جنيه قيمة رخص وترددات الجيل الرابع لشركة أورانج، و3.5 مليار جنيه قيمة رخص جديدة وترددات الجيل الرابع لشركة فودافون، و4.6 مليار جنيه قيمة رخص وترددات الجيل الثالث والرابع لشركة اتصالات مصر.

كما تتجه الحكومة لطرح رخصتين للاتصالات الدولية لفودافون وأورانج قيمة الرخصة الواحدة 1.8 مليار، موضحًا أن 50% من قيمة رخص الاتصالات الجديدة سيتم تحصيلها بالدولار.

وأكدت مصادر أن شركات الاتصالات لديها سيولة دولارية، ولديها القدرة على تسديد القيمة بالعملة الخضراء، مشيرًا إلى أن أسعار الرخص ليس مبالغًا بها، وأن الشركات كانت تتوقع سعرًا أكبر من ذلك.


الأكثر قراءة



print