الأحد، 05 مايو 2024 09:11 م

أشرف الشيحى يشهد اجتماع اللجنة العلمية الدائمة لترقية أعضاء هيئات التدريس

أشرف الشيحى يشهد اجتماع اللجنة العلمية الدائمة لترقية أعضاء هيئات التدريس الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 09:21 م
كتب وائل ربيعى
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى أهمية العمل على الارتقاء بجودة التعليم العالى، مشددا على ضرورة إتباع نظم الجودة، وتطبيق معاييرها في العملية التعليمية، من أجل النهوض بها، وتخريج كوادر ذات كفاءة عالية، قادرين على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والاقليمية والدولية.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العلمية الدائمة لترقية السادة أعضاء هيئة التدريس فى كليات الهندسة والتكنولوجيا والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات التى عقدتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى صباح اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، وذلك بمقر الأكاديمية بالقرية الذكية.

وأشار بيان الوزارة اليوم أن الوزير استعرض خلال الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى الرؤية الاستراتيجية لمنظومة التعليم العالى فى مصر، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج الحكومة وخطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، موضحاً تقدم الأعمال والجهود الخاصة بإتاحة فرص التعليم العالى والتوسع فى إنشاء الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية، ولاسيما فى التخصصات المطلوبة وفى المناطق الأكثر احتياجاً، بما يتواكب مع خطط التنمية العمرانية وتوفير الخدمات التعليمية فى المناطق النائية، بالإضافة إلى استعراض سبل الارتقاء بجودة التعليم والعناصر الأساسية لمنظومة التعليم العالى، وجهود الوزارة لتطوير المستشفيات الجامعية لتقوم بدروها على الوجه الأكمل سواء فى تعليم الطلاب بشكل عملى أو لتقديم خدمة طبية وعلاجية مناسبة للمواطنين.

وأكد د. الشيحى على ضروة التوسع فى عقد شراكات مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالى الدولية وتفعيلها بشكل حقيقى، والعمل على زيادة التبادل الطلابى وأعضاء هيئة التدريس مع الجامعات العربية والإفريقية والأجنبية.

print