الأحد، 19 مايو 2024 03:13 م

وزارة القوى العاملة: 250 ألف جنيه تعويض إصابة العمل لصياد مصرى باليونان

وزارة القوى العاملة: 250 ألف جنيه تعويض إصابة العمل لصياد مصرى باليونان محمد سعفان وزير القوى العاملة
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:49 م
كتب محمود راغب
نجح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية فى أثينا باليونان، فى الحصول على تعويض قدرة 25 ألفا و150 يورو، ما يوازى 250 ألف جنيه مصرى، لصياد مصرى يدعى "م. أ. م"، كان يعمل على متن مركب الصيد "ميجاس ألكسندروس" فى منطقة ميخانيونا بمحافظة ثيسالونيكي باليونان، وتعرض لحادث عمل.

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من المستشار العمالى بالسفارة المصرية بأثينا، آمال عبد الموجود، أشارت فيه إلى أنه فى إطار متابعة القضايا العمالية تم إنهاء إجراءات تحويل المبلغ المستحق للصياد المصرى كتعويض، ويبلغ 16 ألفا و545 يورو، فضلا عن 8 ألاف و605 يورو، تعويض أولى، ليصبح إجمالى ما حصل عليه المصاب 25 ألفا و150 يورو، تنفيذًا للحكم القضائى الصادر فى هذا الشأن.

ويتابع المكتب العمالى حاليا قضية وفاة الصياد أحمد أبو عماشة نتيجة حادث غرق مركب الصيد التى كان يعمل عليها، وذلك للحجز على ممتلكات صاحب المركب، فضلا عن المطالبة بتعويض جزئى لأرملة المتوفّى وأولاده القُصّر، لحين انتهاء المحكمة الابتدائية من النظر فى القضية.

كما يتابع المكتب قضية وفاة اثنين من الصيادين هما: أحمد خالد إبراهيم التوارجي، والعربى عبد اللطيف على بيوض، نتيجة غرق مركب الصيد الذى كان يعملان عليه، إذ تنظر الدعوى أمام المحكمة الابتدائية لاتخاذ إجراءات احترازية للحجز على ممتلكات صاحب مركب الصيد، للنظر فى صرف تعويض جزئى للأرامل لحين انتهاء المحكمة من استصدار الحكم النهائى.

الأكثر قراءة



print