الإثنين، 06 مايو 2024 01:22 م

الداخلية: مكاتب لشكاوى المواطنين وكراس متحركة لكبار السن بالمواقع الشرطية

الداخلية: مكاتب لشكاوى المواطنين وكراس متحركة لكبار السن بالمواقع الشرطية اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
السبت، 18 يونيو 2016 01:47 م
كتب محمود عبد الراضى
وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، المواقع الشرطية باتخاذ إجراءات للتسهيل على المواطنين خاصة فى المواقع الخدمية.

وتم تخصيص كاونترات وشبابيك لاستقبال ذوى الاحتياجات الخاصة، وكبار السن والعمل على سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بهم بكافة الموانى والمطارات وأقسام الجوازات على مستوى الجمهورية.

وجاء ذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين عليها من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

وتم تخصيص شبابيك ومنافذ للتعامل مع الحالات الخاصة من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتوفير كراسى طبية متحركة بإدارات المرور وتصاريح العمل والأحوال المدنية، وتخصيص مكاتب لتلقى شكاوى كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

واتخذت إدارات "رعاية الأحداث، وتصاريح العمل، وقطاعى مصلحة الأحوال المدنية، مصلحة السجون، ومصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، ومديريات أمن دمياط، المنوفية، مطروح، أسوان، المنيا، قنا، القاهرة، الفيوم، الشرقية، أسيوط، بورسعيد، سوهاج، الأقصر، البحر الأحمر، الغربية، شمال سيناء، السويس، القليوبية، الإسكندرية، الوادى الجديد، الإسماعيلية، جنوب سيناء، البحيرة" مجموعة من الإجراءات من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية التنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.
وكلفت القيادات الأمنية رؤساء أقسام حقوق الإنسان بمديريات الأمن بالمرور على مكاتب "شكاوى المواطنين" بأقسام ومراكز الشرطة للإشراف المباشر على إنهاء الإجراءات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.





الأكثر قراءة



print