الخميس، 02 مايو 2024 08:56 ص

وزير الأوقاف: القيادة الحكيمة للرئيس أعادت لمصر مكانتها على الساحة الدولية

وزير الأوقاف: القيادة الحكيمة للرئيس أعادت لمصر مكانتها على الساحة الدولية مختار جمعة وزير الأوقاف
الخميس، 16 يونيو 2016 05:39 م
كتب إسماعيل رفعت
أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أعادت لمصر وبقوة مكانتها على الساحة الدولية، بحيث صرنا نستشعر ذلك ونجنى ثماره أينما توجهنا وبدأ العالم يضع مصر فى المكانة، التى تستحقها.

جاء ذلك عقب عودته من المملكة المغربية الشقيقة ومقابلة جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وعدد من كبار المسئولين عن الشأن الدينى بها فى مقدمتهم وزير الأوقاف المغربى د. أحمد التوفيق، بعد زيارتين هامتين، الأولى لكازاخستان التقى خلالها قاسم توكاييف رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستانى وعدد من كبار المسئولين بها، فى مقدمتهم وزير الثقافة ومسئول شئون الأديان ومفتى كازاخستان، والأخرى لدولة الإمارات العربية المتحدة والتى ألقى فيها محاضرة بمجلس سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتقى فيها عددًا من كبار المسئولين عن الشئون الدينية والأوقاف بدولة الإمارات، وفى مقدمتهم د. محمد بن مطر الكعبى رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان وزير الأوقاف المصرى، أهدى الملك محمد السادس بعض إصدارات وزارة الأوقاف المصرية، حيث أهداه نسخة من كتاب “مفاهيم يجب أن تصحح”، وكتاب “على مائدة القرآن الكريم”.. اللذين أصدرهما المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كما أهداه نسخة من كتابه ” أسس التعايش السلمى بين الأديان وفقه العيش المشترك: نحو منهج التجديد “.

print