الثلاثاء، 07 مايو 2024 04:03 ص

سلطات المطار تجرى تجارب ليلية لتشغيل مبنى الركاب الجديد فى30 يونيو

سلطات المطار تجرى تجارب ليلية لتشغيل مبنى الركاب الجديد فى30 يونيو مطار القاهرة
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 10:56 م
كتب أحمد حمادة
أجرت سلطات مطار القاهرة تجارب ليلية لبدء تشغيل مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الدولى، والمقرر له يوم 30 يونيو الجارى، حيث تقوم شركة ميناء القاهرة الجوى، برئاسة المهندس محمد سعيد محروس أسبوعيا بتجارب عملية لتشغيل المبنى واختيار كافة الأجهزة والمعدات والاطمئنان على تشغيل المبنى فى الوقت المحدد له.

كان المهندس محمد سعيد، رئيس مجلس إدارة الشركة، قد أصدر تعليماته لقطاع العمليات وإدارة مشروع المبنى التابع للقطاع الهندسى بتجربة المبنى وتشغيله والاطمئنان على كفاءة التشغيل، تمهيدًا لافتتاح المبنى فى 30 يونيو الجارى.. وقد بدأت بالفعل التجارب العملية لتشغيل المبنى بعد توفير كافة المعدات الأرضية، التى تخدم رحلات الطيران من شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية والشركة المصرية لخدمات EAS إضافة إلى تدريب العاملين بتلك الشركتين على التعرف على مواقع الطائرات وخطوط السير داخل مهبط الطائرات.

كما قامت شركة الميناء بتدريب 37 ضابط إرشاد بعد أن تم اختيارهم بدقة شديدة وتدريبهم على أعمال الإرشاد داخل المهبط، وذلك من خلال دورات تدريبية فى الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وذلك لضمان افتتاح المبنى وتشغيله بعد اكتمال منظومة العمل له.


print