الإثنين، 06 مايو 2024 03:46 م

النمنم فى افتتاح مركب حرقها الإخوان بالمنيا: المحافظة انتصرت على الإرهاب

النمنم فى افتتاح مركب حرقها الإخوان بالمنيا: المحافظة انتصرت على الإرهاب حلمى النمنم وزير الثقافة
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 10:07 م
كتبت سارة علام
قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، إنه حضر افتتاح مركب الذهبية بالمنيا مع وزير التنمية المحلية، بعدما استأذن رئيس الوزراء فى تغيير موعد اجتماع وزارى يجمعهما.

وأضاف الوزير، خلال حفل افتتاح الباخرة المملوكة للهيئة الإنجيلية، التى أعاد الجيش إعمارها، بعد فض رابعة: الهيئة الإنجيلية حافظت على القيم الوطنية الرفيعة، وكانت الباخرة الذهبية ملتقى لحوار الثقافات وحين أرادت الجماعة الإرهابية الانتقام من الشعب المصرى ورموز الهوية الوطنية أحرقت هذا المكان.

وتابع الوزير: إعادة تعمير هذه الباخرة رسالة قوية، مفادها أن الإرهاب لن يدوم، مؤكدًا أن القوات المسلحة أعادت بناء المكان على هذا النحو، مما يوضح دور الجيش المصرى فى التعايش المشترك.

واستكمل: دولة المواطنة فى مصر قامت على يد القوات المسلحة، حتى إن الأقباط كانوا يدفعون الجزية حتى تم تأسيس القوات المسلحة ودخول اليهود والمسيحيين التجنيد وسقطت الجزية وصار المصريون وطنيين جميعًا.

وأكد النمنم أن القوات المسلحة وفية لدينها وشعبها ومنحازة للدولة الوطنية الدستورية الحديثة لافتًا إلى أن وجودنا فى المنيا التى يراد تصويرها على أنها مكان للفتنة الطائفية ورغب الإخوان فى جعلها مستعمرة لهم بعد فض رابعة يؤكد أن المنيا انتصرت.


الأكثر قراءة



print