الأحد، 19 مايو 2024 07:25 م

وزير الصحة يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمركز أورام قنا

وزير الصحة يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمركز أورام قنا أحمد عماد وزير الصحة
الإثنين، 13 يونيو 2016 11:54 م
كتب وليد عبد السلام
وضع الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، حجر الأساس لتنفيذ المرحلة الثانية لمركز أورام قنا لاستكمال تقديم خدمات الأورام للمرضى، تشمل تلك المرحلة إنشاء مركز متطور للعلاج الإشعاعى وتشخيص الأورام بالأشعة المتقدمة ومسح ذرى، على أن ينتهى العمل بها خلال عام، وذلك بالتزامن مع افتتاح المرحلة الأولى من المركز، التى تشمل العيادات الخارجية وقسم العلاج الكيماوى و"قسم داخلى" ورعاية مركزة بسعة 4 أسرّة وقسم للعمليات الجراحية، وذلك فى إطار زيارته لمحافظة الأقصر اليوم.

وأشار وزير الصحة، فى بيان اليوم، إلى أنه تم التعاقد مع 28 طبيبًا بشريًا للعمل بوحدات الرعاية الصحية الأساسية بقنا لسد عجز الأطباء البشريين، وذلك ضمن مشروع تحسين الخدمات الصحية الممول من قرض البنك الدولى.

كما تفقد وزير الصحة وحدة طب الأسرة بالمعنى، حيث تمت إضافة وحدة جديدة للغسيل الكلوى بسعة 4 ماكينات ليبدأ العمل بها بداية من غدا.
وأشار وزير الصحة إلى أن هذه الوحدة ضمن 1041 وحدة يتم تطويرها فى 5 محافظات بالصعيد بمنحة 75 مليون دولار.

وخلال زيارته لمستشفى قنا العام كلف وزير الصحة مساعده للطب العلاجى بتوفير جهاز لقسطرة القلب وأطباء تخدير ورعاية مركزة، كما شدد على ضرورة توفير جهاز رنين مغناطيسى خلال 6 أسابيع.

وعلى هامش الزيارة للمستشفى التقى بأسر شهداء الجيش والشرطة، حيث قامت مديرية الشئون الصحية بعمل بطاقات علاجية لهم ووعدهم بتذليل الصعوبات أو العقبات التى قد تواجههم.

وفى ختام جولته بمحافظة قنا تفقد وزير الصحة وحدة طب الأسرة بالترامسة، واستمع لشكاوى ومطالب المواطنين ووعد بحلها، كما أبدى رضاه عن الخدمة المقدمة لحين تطويرها وتوفير احتياجاتها سواء من أطباء أو تجهيزات طيبة.



الأكثر قراءة



print