الأحد، 19 مايو 2024 04:27 ص

وزير الصحة: منحة بـ75 مليون دولار لإعداد وتجهيز 1041 وحدة رعاية صحية

وزير الصحة: منحة بـ75 مليون دولار لإعداد وتجهيز 1041 وحدة رعاية صحية أحمد عماد الدين وزير الصحة
الإثنين، 13 يونيو 2016 09:16 م
قنا - هند المغربى
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن زيارة محافظات مصر هدفها التعرف على الوضع الصحى للمنشآت الطبية لتقييم الإيجابيات والسلبيات.

وأضاف وزير الصحة أن مستشفى قفط تحولت إلى مستشفى تعليمى وسيتم توفير أعضاء هيئة التدريس لها وكوادر طبية لدعمها وقسطرة للقلب، بالإضافة إلى التعاقد مع أخصائيين أوعية دموية وجراحة عظام وقسطرة مخ وأعصاب، لافتا إلى أن هناك 8 أسرة رعاية مركزة بالمستشفى بتكلفة عالية جدًا غير مفعلين سيتم تدريب أطباء الباطنة للعمل على هذه الأسرة.

وأوضح وزير الصحة أن مستشفى جراحات اليوم الواحد بدأ فعليا كمركز أورام وسيقوم باستقبال حالات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى، موضحاً أنه تم التعاقد مع أساتذة من جامعة أسيوط، ووضع حجر الأساس للجزء الثانى ليتحول به المركز إلى مستشفى.

وأشار وزير الصحة إلى أن هناك 75 مليون دولار منحة لإعداد وتجهيز 1041 وحدة رعاية صحية أولية على مستوى الجمهورية وتجهيزهم بالأجهزة والمعدات اللازمة وسيتم التعاقد مع أخصائيين فى حالة الاحتياج لذلك.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور أيمن خضارى وكيل وزارة الصحة بقنا وحدة الغسيل الكلوى بقرية المعنا التابعة لمركز قنا. وتضم وحدة الغسيل الكلوى الجديدة بقرية المعنا التابعة لمركز قنا 4 أجهزة للغسيل الكلوى جهاز موجب و3 أجهزة سالب.

ويجرى وزير الصحة اليوم زيارة لمحافظة قنا لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات الطبية بدأها بزيارة مستشفى قفط المركزى للاطمئنان على سير العمل والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بالمستشفى، مؤكدًا على توفير عدد من الأجهزة الطبية اللازمة والتى تسبب عدم توافرها فى تعطل عدد من الأقسام بالمستشفى.

وتوجه وزير الصحة بعد ذلك إلى مستشفى الأورام بقنا التى تضم 140 سريرًا، وقام بوضع حجر الأساس لمبنى جديد بالمستشفى، لافتا إلى أنه سيتوفر فيه جهاز المعجل الخطى للعلاج الإشعاعى بتكلفة 30 مليون جنيه.


print