الجمعة، 17 مايو 2024 10:29 ص

طوابع "التأمين الصحى" تثير أزمة فى طلبات تقديم المدارس بالشرقية

طوابع "التأمين الصحى" تثير أزمة فى طلبات تقديم المدارس بالشرقية خالد سعيد محافظ الشرقية
السبت، 11 يونيو 2016 01:57 م
الشرقية – إيمان مهنى
تشهد مكاتب التأمين الصحى بالشرقية، تكدسًا وطوابير من قبل أولياء أمور التلاميذ الراغبين فى الالتحاق بالصف الأول الابتدائى والحضانة، لشراء طوابع التأمين للاستكمال ملفات التقديم.

وأكد الأهالى المتكدسين فى الطوابير، أنهم يعشيون فى معاناة للحصول على الطوابع، لافتين إلى أنهم منتظرون منذ ساعات لشراء الطوابع، التى تنفد على الفور دون الحصول عليها نتيجة قلة عددها.

ويقول محمد عبدالسلام كميائى، إنه لليوم التالى على التولى ينتظر أمام مكتب عيادة فاقوس، بالساعات والطوابع تنفد بعد أقل من ساعة دون أن يحصل عليها، لإنهاء ملف ابنه وتقديمه للمدرسة.

فيما يكمل محمود محمد نصر محاسب، أنه تم فرض طوابع وكراسة تأمين صحى بقيمة 96 على الصف الأول الابتدابى و60 جينهًا على الحضانة، وهى تعد زيادة أعباء على المواطنين.

واتهمت هدى السيد، ربة منزل، موظفين بالتأمين الصحى، بصرف الطوابع للمعارف دون مراعاة الطوابير والزحام، قائلة: "إحنا الغلابة عشتنا كلها طوابير وياريت بناخد حقنا بعدل".

وفى ذات السياق، شهد مكتب التأمين الصحى فى منيا القمح تكدسًا ومشاحنات تطورت لمشاجرات بين الأهالى وموظفى المكتب للمطالبة بالطوابع، الأمر الذى استدعى تدخل مدير عام التأمين الصحى وانتقل من مكتبه إلى هناك لتنظيم الصفوف والسيطرة على الوضع.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام عبد الحفيظ، مدير فرع التأمين الصحى بالشرقية، فى تصريح صحفى، إنه تمت مناقشة أزمة الطوابع فى اجتماع المجلس التنفيذى للفرع قبل يومين، وتم توجيه بزيادتها فى كل المكاتب لتسهيل على أولياء الأمور، والتنبيه على مندوب استلام الطوابع بعمل الاستعاضة عند الانتهاء من بيع 70% من جملة الطوابع، وأن الأزمة سوف تحل بشكل جذرى خلال يومين، مشيرًا أن إقبال المواطنين فى أول أسبوع من التقديم هو ما سبب التكدس .

print