الأربعاء، 08 مايو 2024 01:16 ص

اخبار وزارة الرى .. وزير الموارد المائية يتلقى تقريرًا حول حالة الرى بالمحافظات

اخبار وزارة الرى .. وزير الموارد المائية يتلقى تقريرًا حول حالة الرى بالمحافظات الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
الأربعاء، 08 يونيو 2016 03:45 م
كتبت أسماء نصار
تلقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، تقريرًا مفصّلاً عن حالة الرى فى جميع المحافظات، وذلك للاطمئنان على وصول المياه إلى جميع الترع الفرعية دون وجود أيّة عقبات تحول دون ذلك.

وأوضح التقرير، أنه تمت متابعة جميع الإدارات المركزية للوقوف على حالة الرى فى المحافظات، والتأكد من عدم وجود أيّة شكاوى من المنتفعين، إذ أكد رؤساء الإدارات المركزية بجميع المحافظات أن حالة الرى جيدة فى مختلف المحافظات، وقد تم التغلب على كل الشكاوى من خلال ضخ كميات المياه اللازمة لتغذية الترع، الأمر الذى أدى إلى وصول المياه إلى النهايات.

وأشار التقرير إلى أن المياه المنصرفة من خلف السد العالى قد بلغت أقصى تصرف لها بجميع الأفرع الآخذة من نهر النيل مباشرة، بدءًا من الفرع أمام قناطر إسنا ونجع حمادى وأسيوط وفروع الوجه البحرى، إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وقد تم الاطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أيّة مشكلة، وجارٍ المتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من قبل جميع أجهزة مصلحة الرى على مستوى الجمهورية.
كما وجه وزير الرى باستمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارة، حتى يتم التعامل مع كل الشكاوى الخاصة بنقص المياه فى ضوء المرور اليومى على كل الترع والمجارى المائية ومواجهة أيّة اختناقات، وتلبية حاجة الزراعات الصيفية أولا بأول، وخصصت الوزارة "خطًّا ساخنًا" لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على الرقم 16827.




print