الأحد، 02 يونيو 2024 11:31 ص

اخر الاخبار .. "الصحة" ترفع حالة الطوارىء استعداداً لشهر رمضان الكريم

اخر الاخبار .. "الصحة" ترفع حالة الطوارىء استعداداً لشهر رمضان الكريم احمد عماد الدين وزير الصحة
السبت، 04 يونيو 2016 01:19 م
كتب وليد عبد السلام
أعلنت وزارة الصحة والسكان رفع حالة الطوارئ بكافة المديريات، وذلك استعدادًا لشهر رمضان، وذلك للقيام بجولات مفاجئة على المطاعم التى تقدم وجبات جماعية للمواطنين للإفطار ولأماكن الإفطار الجماعى.

وقالت الوزارة، فى بيان صحفى اليوم السبت، إن الإدارة العامة لمراقبة الأغذية قامت بتنظيم جولات مكثفة، وأسفرت الجولات عن إعدام ألف و366 طن أغذية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى و 51 ألفًا و235 لتر عصائر خلال العام الجارى، منذ يناير الماضى، وحتى الآن، حيث قامت الإدارة بالمرور على 72 ألفًا و597 من مصانع ومحلات وأماكن تداول الأغذية بكافة محافظات الجمهورية، للتأكد من مدى تطبيقها وعدم مخالفتها للاشتراطات الصحية .

من جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تـــم إرسال 126 ألفًا و799 عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة طبقًا للمواصفات القياسية المصرية والتوصية بإيقاف تشغيل 6 آلالف و838 منشأة، فضلًا عن تحرير 43 ألفًا 131 محضرًا حيال المخالفات.

وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إنه تم إصدار 2 مليون و506 ألف شهادة صحية من مراكز فحص المشتغلين بالأغذية، تحت الإشراف الصحى، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار جهود الوزارة فى ضبط الأغذية الفاسدة وانطلاقًا من دور الوزارة فى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة والغير صالحة للاستخدام الآدمى وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية.

وأكدت وزارة الصحة، على ضرورة التزام العاملين فى مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، مشيرة إلى أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


الأكثر قراءة



print