الأحد، 19 مايو 2024 07:43 ص

مفاجأة.. "قطاع حماية النيل": لن نتمكن من إزالة 28 ألف حالة تعدى على النهر لهذا السبب

مفاجأة.. "قطاع حماية النيل": لن نتمكن من إزالة 28 ألف حالة تعدى على النهر لهذا السبب تعديات على النيل
السبت، 04 يونيو 2016 05:07 ص
كتبت أسماء نصار
أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أن حملة إنقاذ النيل مستمرة فى إزالة التعديات المقامة على النهر بفرعيه "دمياط ورشيد" خلال شهر رمضان بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، على رأسهم وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة المسطحات المائية.

وتشمل حملة إزالة التعديات على النيل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل، والقنوات والمجارى المائية، من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، حيث تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل.

وتشير تقارير قطاع حماية النيل إلى أنه يوجد ما يقرب من 28 ألف حالة تعدى على النيل لن تتمكن الوزارة من إزالتها بعدما استقر ساكنيها فيها، وتم توصيل المرافق إليها من "كهرباء ومياه شرب" فى قرى تقع على فرع رشيد، بسبب عدم توفير بديل فالظروف المجتمعية تجعل الوزارة عاجزة عن تنفيذها، بينما التعديات التى سيتم إزالتها خلال عامين فتبلغ 24 ألف حالة.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والرى، وضعت برنامجًا زمنيًا لإزالة التعديات الممكن إزالتها قبل انتهاء العام المقبل 2017، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ممثلة فى شرطة المسطحات المائية التى تتحمَّل تأمين الحملة وإخلاء المنشآت من المتعدين.

print