الجمعة، 19 أبريل 2024 07:00 م

"غرفة السياحة": 64 ألفا تقدموا لقرعة الحج السياحى وسددوا 400 مليون جنيه

"غرفة السياحة": 64 ألفا تقدموا لقرعة الحج السياحى وسددوا 400 مليون جنيه حجاج
الجمعة، 03 يونيو 2016 06:17 ص
كتبت ميرفت رشاد
أكد باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، استمرار أزمة تسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحى، بمنظومة الحج الموحد بوزارة الداخلية، بسبب تحديد نسبة 50% لتسجيل الارتباط العائلى على "سيستم "الحج.

وقال باسل السيسى فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إن الشركات قامت بتسجيل أسماء ما يزيد عن 60% من إجمالى 64 ألفا تقدموا لقرعة الحج السياحى، وفقًا لضوابط الحج التى سمحت للشركات بتسجيل الارتباط العائلى من الدرجة الأولى أو الثانية فقط، على ألا تزيد عدد الارتباطات عن 50% من إجمالى الإدخالات لكل شركة.

وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية، أن عدد الشركات التى قامت بتسجيل حجاجها تجاوز 1000 شركة، من إجمالى ما يقرب من 2200 شركة منظمة لرحلات الحج هذا العام، حيث تم إيداع ما يزيد عن 400 مليون جنيه ببنك "مصر"، رسوم جدية الحجز عن المواطنين الذين تقدموا حتى الآن لأداء فريضة الحج السياحى.

وكان باسل السيسى قد أشار فى تصريحات سابقة إلى أن هناك 250 شركة تقدمت بشكاوى لوزارة السياحة من الاستمرار فى التسجيل مع بقاء شرط القيد العائلى، مطالبًا بإلغاء هذا البند من الضوابط أسوة بالعام الماضى، لافتًا إلى قيام غرفة الشركات السياحة بتقديم مذكرة رسمية لوزير السياحة يحيى راشد، لإلغاء شرط القيد العائلى.

الأكثر قراءة



print