الخميس، 16 مايو 2024 02:26 ص

"التضامن" تقرر مد فترة الترشح للالتحاق بمبادرة "مستقبلنا فى أيدينا" حتى 2 يونيو

"التضامن" تقرر مد فترة الترشح للالتحاق بمبادرة "مستقبلنا فى أيدينا" حتى 2 يونيو غادة والى وزيرة التضامن
الإثنين، 30 مايو 2016 02:59 م
كتبت سماح لبيب
قررت وزارة التضامن الاجتماعى مد فترة الترشح للالتحاق بمبادرة الوزارة مستقبلنا فى أيدينا (برنامج دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة فى المحليات والعمل العام)، إلى الثانى من يونيو القادم.

وأعلنت الوزارة عن فتح باب القبول بداية من 16 من مايو الجارى، وحتى الخميس الموافق 26 من ذات الشهر ونظرًا للإقبال واستجابة لرغبة الشباب فى التقدم تقرر مد فترة التقديم للمبادرة التى تنفذها الوزارة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية.

ويشمل الإعلان فتح باب التقديم للمبادرة على مستوى محافظات دمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ ومرسى مطروح وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والمنوفية والشرقية والدقهلية والوادى الجديد وقنا .

ويهدف البرنامج الى إيجاد آلية فعالة لتوعية الرأى العام المحلى بأهمية المشاركة الإيجابية وتحفيز الفئات الشبابية نحو المشاركة الفعالة فى العمل العام والاستعدادات لانتخابات المجالس المحلية ويستهدف البرنامج تدريب 40 ألف شاب وفتاة من سن 21 حتى 35 سنة للمشاركة فى حملات التوعية لـ 4 مليون مواطن على مستوى الجمهورية بالتمويل من صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الاهلية بوزارة التضامن الاجتماعى بقيمة 28 مليون جنيه.

ويشترط فى المتقدم أن يكون حاصلاً على مؤهل متوسط على الأقل وأن يتراوح السن ما بين 21 الى 35 عاماً وأن يكون لديه القدرة على التواصل والإقناع والمعرفة بمشكلات واحتياجات بيئته المحلية ولديه الرغبة فى إيجاد حلول لها كذلك أن تتوافر لديه الرغبة فى الترشح لانتخابات المجالس المحلية.

يقوم المتقدم بسحب وملء استمارة المشاركة من الوحدات الاجتماعية أو من خلال الرابط الإلكترونى www.moss.gov.eg وتسليمها للوحدة الاجتماعية التابع لها ويعمل البرنامج من خلال تنفيذ ورش تدريبية للشباب لمدة 5 أيام متتالية بواقع 6 ساعات يومياً لكل ورشة تدريبية وسيتم اختيار أفضل المتدربين طبقاً لمعايير التقييم وتكريمهم وترشيحهم لبرامج تدريبية أخرى.

يذكر أن البرنامج بدأ التدريب بالفعل فى المرحلة الأولى له بمحافظات سوهاج وجنوب سيناء والإسكندرية وتم تنفيذ 38 ورشة تدريبية بإجمالى 908 متدربين.

print