الجمعة، 03 مايو 2024 06:46 ص

"المصرى للشئون للخارجية" يطلق مبادرة "بوصلة البرلمان" لتوعية الناخب ودفعه للمشاركة

"المصرى للشئون للخارجية" يطلق مبادرة "بوصلة البرلمان" لتوعية الناخب ودفعه للمشاركة وليد عوف عضو المجلس المصرى للشئون للخارجية
الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 01:39 ص
كتبت مروة الغول
قال وليد عوف، عضو المجلس المصرى للشئون للخارجية، إن المجلس أطلق مبادرة "بوصلة البرلمان" لتوعية الناخبين ودفعهم للمشاركة السياسية عبر الانتخابات، موضحا أن المبادرة أهلية وشعبية تضم مجموعة من الشباب.
وأضاف عضو المجلس المصرى للشئون للخارجية، خلال تصريحات لفضائية سى بى سى، أن المجلس دائرته اتسعت لتشمل عضوية العديد من قطاعات المجتمع، وأن المجلس له دور استشارى لأجهزة الدولة ويعقد العديد من الندوات بعضها للمختصين والبعض له بُعد أكاديمى.
وأشار وليد عوف عضو المجلس المصرى للشئون للخارجية، إلى أن السلبية السائدة فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية سببها عدم وجود معلومات عن المرشحين لدى الناخبين، موضحا أنه من هنا جاءت فكرة إنشاء موقع إلكترونى لإتاحة المعلومات بشكل سريع وفعال سيتم إطلاقة خلال أيام.
وتابع عضو المجلس المصرى للشئون للخارجية، أن اللجنة العليا للانتخابات هى المصدر الموثوق فيما يتعلق ببيانات المرشحين، لافتا أن هناك أقساما من البيانات للمعلومات تتضمن سيرة ذاتية وملخص البرنامج الانتخابى قائلا: "نأمل خلال الأسبوع الحصول على قدر جيد من المعلومات، ونرجو الاستجابة للمبادرة بسرعة".


print