الجمعة، 03 مايو 2024 12:20 م

بالفيديو.. أوباما فى رحلة البحث عن عمل بعد الرئاسة.. معلقون: قاعد على الكنبة

بالفيديو.. أوباما فى رحلة البحث عن عمل بعد الرئاسة.. معلقون: قاعد على الكنبة أوباما
الأربعاء، 11 مايو 2016 04:07 م
كتبت ريهام عبد الله
نشرت صفحة البيت الأبيض على فيس بوك، فيديو تمثيلى للرئيس الأمريكى باراك أوباما، خلال خوضه رحلة للبحث عن عمل عقب انتهاء فترة رئاسته.

بعد أشهر قليلة وتحديداً فى يناير 2017 يغادر الرئيس الأمريكى باراك أوباما البيت الأبيض عقب مرور ولايتين كأول رئيس من السود للولايات المتحدة الأمريكية، وهذه هى الفترة التى تصلح للتفكير بجدية ماذا سيفعل بعد انتهاء فترة ولايته الثانية؟ وكيف يعود لممارسة حياته الطبيعية؟ الفيديو الجديد يوضح أن أوباما بدأ التفكير بالفعل فى هذه المسألة، وبدأ البحث عن وظيفة للالتحاق بها فور مغادرته للبيت الأبيض حين سيتحول من قائد دولة لـ"قائد للاشىء" لحين عثوره على وظيفة.



وتداول مدونو موقع فيس بوك الفيديو تحت عنوان "قاعد على الكنبة"، وشاركت فيه زوجة الرئيس المنتهية ولايته، ميشيل أوباما، ونائبه جون بايدن، وكذلك رئيس مجلس النواب السابق جون باينر، ويرصد محاولات أوباما الكثيرة للعثور على وظيفة.

بايدن نصح أوباما بالتركيز على الرياضة، لكنه فشل فى الحصول على وظيفة مدرب لفريق "واشنطن ويزردز" لكرة السلة، بعدما اتصل عارضا "خبراته" التى اكتسبها من تدريب فريق ابنته، فتعرض لأنه تم إقفال التليفون فى وجهه.

وفى لقطة طريفة منه ومحاولة لمدح برنامج الرعاية الصحية "أوباما كير" عبر برنامج سناب شات، لكنه ظهر ساخراً فى الفيديو على هيئة وحش، وهو ما أغضب زوجته ميشيل ونصحته باستشارة من سبقوه وخاضوا التجربة.
https://www.facebook.com/elkomi/videos/1093215960700989/


print