السبت، 20 أبريل 2024 01:51 ص

وزارة الرى تنظم يومًا رياضيًا لـ"روابط الآبار الجوفية" بالداخلة وشرق العوينات

وزارة الرى تنظم يومًا رياضيًا لـ"روابط الآبار الجوفية" بالداخلة وشرق العوينات الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
الأحد، 08 مايو 2016 06:27 م
كتبت أسماء نصار
نظمت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالداخلة وشرق العوينات، يومًا رياضيًا لجميع "روابط الآبار"، للتواصل مع ملاك وروابط الآبار، ومناقشة كافة الأمور والقضايا المهمة التى تخص الروابط والعمل على دمج الشباب فى الروابط وتدعيمها بأفكارهم.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، ضرورة مشاركة المستخدمين فى إدارة منظومة الرى بمساعدة روابط المساقى وروابط الترع الفرعية، مشيراً إلى أن ذلك يؤدى إلى تحقيق العدالة فى توزيع المياه بين المزارعين وينمى فكر التعاون بينهم.

وشدد عبد العاطى على مشاركة كافة فئات المجتمع فى مواجهة خطر التلوث وتعميق معنى الانتماء وتحويله إلى واقع عملى ملموس، من خلال الحفاظ على شبكة الرى والصرف وكافة المجارى المائية وتنمية الشعور والإحساس بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة وحمايتها واعتبارها بمثابة ممتلكات خاصة.

وأشار وزير الرى إلى مشاركة منظمات مستخدمى المياه وكافة الجهات المعنية بالشأن المائى فى البحث عن بدائل للحفاظ على حصتنا المائية المتواضعة وتشجيع طرق الرى الحديثة والمتطورة، والمساهمة فى إدخال سلالات ومحاصيل زراعية متطورة تتواءم مع نوعية التربة وندرة المياه.

print