الأربعاء، 15 مايو 2024 12:59 م

رئيس الوزراء يوجه بحصر قاطنى المنيل القديم وتوفير أماكن بديلة للسكان لمدة عام

رئيس الوزراء يوجه بحصر قاطنى المنيل القديم وتوفير أماكن بديلة للسكان لمدة عام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الأحد، 01 نوفمبر 2015 09:00 م
كتبت هند مختار
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد، اجتماعا وزاريا بشأن مشروع تطوير وتخطيط المنطقة العشوائية فى المنيل القديم، والذى يتم من جانب هيئة الأوقاف المصرية بالتعاون مع محافظة القاهرة، وذلك بحضور وزراء الأوقاف والإسكان، والتنمية المحلية، ومحافظة القاهرة، ورئيس هيئة الأوقاف المصرية، وذلك لاتخاذ الإجراءات العاجلة لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، وخاصة مع توفير التمويل اللازم.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن المهندس شريف إسماعيل وجه بتشكيل مجموعة عمل مشتركة من وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة للانتهاء من حصر قاطنى المنطقة المستهدف تطويرها، وتحديد قيمة إيجارية لمدة عام لهؤلاء السكان، وذلك على أن يتم خلال هذه المدة بناء مكونات المشروع، والذى يضم 10 عمارات وعدد 2 برج تجارى وإدراى.

وأكد المهندس شريف إسماعيل على تقديم كافة التيسيرات الإدارية اللازمة لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع وفق جدول زمنى مكثف، وذلك لما للمشروع من أهمية كبيرة فى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين المقيمين بالمنطقة.

وعرض محافظ القاهرة تقريرا شاملا عن المشروع أكد خلاله أهمية التنفيذ، وبما يعود بالنفع على أهالى المنطقة، ولمنع تفاقم مشكلة العشوائيات، مضيفا أن المشروع المقترح قد تمت الموافقة على الرسوم الخاصة به والمقدمة من وزارة الأوقاف.

الأكثر قراءة



print