الخميس، 25 أبريل 2024 04:07 م

صندوق تطوير التعليم يبحث مع ألمانيا تعزيز التعاون بمدارس المجمعات التكنولوجية

صندوق تطوير التعليم يبحث مع ألمانيا تعزيز التعاون بمدارس المجمعات التكنولوجية شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الخميس، 05 مايو 2016 12:05 م
كتب محمود طه حسين
زار عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، دولة ألمانيا الاتحادية على رأس وفد من الصندوق لبحث تعزيز التعاون مع المجمعات التكنولوجية التابعة للصندوق.

وناقش الغندور، خلال الزيارة المسودة النهائية لتمديد الاتفاقية بين الصندوق والتحالف التعليمى الألمانى بقياده أكاديمية ولاية بادن- فورتمبرج لتنمية الموارد البشرية والتدريب، وذلك بهدف استكمال النظام التعليمى لمجمع أسيوط التكنولوجى المتكامل التابع للصندوق. وتضمنت المناقشات التي أجراها الوفد المصرى، إجراءات قبول أول دفعة بالمجمع فى سبتمبر 2017، وكذلك الاتفاق على الملامح الرئيسية للتعاون بين الجانبين المصرى والألمانى لاعتماد المجمع من الهيئات الألمانية المعنية.

وكشف الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بالوزراء، أن وفد الصندوق قام بزيارة مجموعة من الشركات الألمانية الكبري لبحث سبل التعاون مع المجمع التكنولوجى، والمشاركة فى الجانب التطبيقى من العملية التعليمية، إضافة إلى المشاركة فى تفعيل مركز التدريب المهنى بالمجمع. وأوضح الغندور أن تلك الزيارة شملت كلا من المقر الرئيسى لشركة "سيمنز" بمدينة ميونخ، وشركة "فيستو" بمدينة شتوتجارت.

الأكثر قراءة



print