السبت، 18 مايو 2024 03:24 م

وزارة الرى ترفع حالة الطوارئ القصوى خلال أعياد شم النسيم

وزارة الرى ترفع حالة الطوارئ القصوى خلال أعياد شم النسيم محمد عبد العاطى وزير الرى
السبت، 30 أبريل 2016 01:08 م
كتبت أسماء نصار
أعلن المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والرى، رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات، خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم، وتكليف المهندسين بالمرور ومتابعة المجرى المائى فى كافة المحافظات.

وأضاف عز فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة، خلال عيد شم النسيم على مستوى 11 إدارة فى 16 محافظة يجرى فيها النيل، تعمل جميعها من خلال نقاط اتصال مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة الحالة على مدار 24 ساعة، والعمل على حسم أى شكاوى.

وأكد عز أن هناك استنفارا من قبل أجهزة حماية النيل، وأجهزة قطاع الرى والمسئولة عن متابعة التعديات على المجارى المائية، من أجل تحرير المحاضر المخالفة لأى أعمال تعد تقع خلال أيام الإجازات، بالإضافة إلى تجهيز المعدات الخاصة بالحماية "لنشات وصنادل وعبارات وكراكات" للتعامل مع أى طارئ يحدث. وأشار عز إلى أن قطاع حماية وتطوير النيل، مسئول عن المراسى النهرية فقط، وليس عن سلامة المراكب النهرية التى تسير فى المجرى المائى لنهر النيل، مشيراً إلى أن ذلك من اختصاص هيئة النقل النهرى، وشرطة المسطحات المائية.

وشدد عز، أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على نهر النيل، وفرعيه، موضحا أن كافة المجارى المائية نظيفة وخالية من كافة أشكال التعدى والتلوث وعدم التهاون مع جميع المخالفين والمتعدين باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لحماية هذه الثروة القومية من التلويث والهدر.

الأكثر قراءة



print