الأحد، 05 مايو 2024 10:16 ص

إغلاق دير سانت كاترين أمام السياح 3 أيام بمناسبة عيد القيامة

إغلاق دير سانت كاترين أمام السياح 3 أيام بمناسبة عيد القيامة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
الجمعة، 29 أبريل 2016 05:09 م
جنوب سيناء - فايزة مرسال
أكد العميد عصام خضر مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، إغلاق دير سانت كاترين 3 أيام أمام السياح، ليقيم الأخوة الأقباط صلواتهم وطقوسهم الدينية خلال عيد القيامة فى هدوء وخشوع على حد تعبيره.

وأضاف "خضر" أن دير سانت كاترين من أهم الأديرة الدينية على مستوى العالم ويأتى إليه الكثير من محبى السياحة الدينية، حيث إن له مكانته الدينية السامية لدى الأقباط، مشيرا إلى أنه سيتم فتح الدير للجميع عقب الانتهاء من الصلوات والطقوس الدينية.

وقدم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء التهنئة للأقباط بعيدهم، وأكد أن المصريين نسيج واحد ولا فرق بين مسلم ومسيحى، قائلا "عيدهم عيدنا وعيدنا عيدهم".

ولفت "فودة" إلى أن الأنبا ديميانوس مطران دير سانت كاترين أقام إفطارا جماعيا فى شهر رمضان السابق حضره رئيس المدينة وعدد من مشايخ وعواقل بدو مدينة سانت كاترين والأخوة الأقباط وهذا دليل واضح على الوحدة الوطنية بين مسلمى ومسيحى مصر.

ومن جانبه أكد المهندس السيد عبد الصادق أن مدينة سانت كاترين من الأماكن المقدسة التى تتميز بروحانيات خاصة، مشيرًا إلى أنه قد ذهب للدير وهنأ الأنبا ديميانوس مطران الدير وجميع الأخوة الأقباط، وقال إنه كان يوجد وفد سياحى لزيارة الدير قبل بدء الأقباط لشعائرهم.

وأكد الأنبا ديميانوس مطران دير سانت كاترين، أن الإسلام دين تسامح وبر وتراحم وليس كما يروج له العالم الغربى، مضيفًا أن المصريين كيان واحد ونسيج متلاحم لا فرق بين مسلمى ومسيحى، مؤكدا أن مسلمى جنوب سيناء يقفون دائما مع أقباط مصر فى فرحهم وأحزانهم مقدما الشكر للواء خالد فودة محافظ الإقليم.


print