الأحد، 19 مايو 2024 01:44 ص

خبر عاجل.. الإعدام شنقا لـ 12 متهما بينهم خمسة غيابيا فى قضية ثأر أوسيم

خبر عاجل.. الإعدام شنقا لـ 12 متهما بينهم خمسة غيابيا فى قضية ثأر أوسيم مشنقة
الجمعة، 29 أبريل 2016 07:21 ص
كتبت أمنية الموجي
قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة أمس الخميس، بالإعدام شنقاً لـ 12 متهما فى القضية رقم 14494 لسنة 2015، والمعروفة بأحداث التجمهر بمنطقة "أوسيم "وذلك لقيامهم بقتل المجنى عليه "يحيى عبد المنعم" عمدا مع سبق الإصرار وشرعوا فى قتل اثنين آخرين من بينهم طفل لوجود "خصومة ثأرية " بينهم.

والمتهمون هم زغلول سعد ومحسن زغلول وماجد حافظ وعماد جعفر وجعفر حنفى وماضى شوقى ومجدى شوقى حضورياً، وغيابيا لكل من عبد الحليم حافظ وسعد زغلول وسالم حافظ وهشام إبراهيم وفتحى حسين .

صدر الحكم برئاسة محمد ناجى شحاتة وعضوية المستشارين محمد محمد النجدى وعبد الرحمن صفوت الحسينى وبسكرتارية أحمد صبحى عباس، وقالت المحكمة أن المتهمين اشتركوا فى تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر وحازوا أسلحة نارية، وأسفر التجمهر عن مقتل المجنى عليه "يحيى عبد المنعم" وبيتوا النية وعقدوا العزم على قتله لوجود "خصومة ثأرية بينهم، كما شرعوا لذات الغرض فى قتل اثنين آخرين بينهم طفل .

كانت هيئة المحكمة قد أحالت أوراق القضية فى 11 أكتوبر الماضى للمكتب الفنى بمحكمة الاستئناف لتحديد جلسة أمام المحكمة المختصة نظرا لأن القضية ليست من ضمن قضايا الإرهاب المنوط بالمحكمة نظرها، حيث طالب الدفاع المحكمة بالنظر أمام المحكمة المختصة حتى يكون عمله أمام اصحاب الشأن من ذوى و أن القضية ليست بها "مسحة سياسية"، مشيرا لصعوبة حضورهم لأكاديمية الشرطة " إلا أن محكمة الاستئناف إعادتها مرة أخرى للدائرة لاستكمال المحاكمة.

وكانت النيابة قد احالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بالاشتراك فى تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر وحازوا أسلحة نارية، وقد أسفر التجمهر عن مقتل المجنى عليه "يحيى عبد المنعم" وبيتوا النية وعقدوا العزم على قتله لوجود "خصومة ثأرية" بينهم، كما شرعوا لذات الغرض فى قتل اثنين آخرين من بينهم طفل.

print