الإثنين، 06 مايو 2024 08:53 م

شريف إسماعيل: معرض بكل محافظة لطرح سلع مبادرة "أهلًا رمضان" بأسعار مناسبة

شريف إسماعيل: معرض بكل محافظة لطرح سلع مبادرة "أهلًا رمضان" بأسعار مناسبة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 07:43 م
كتبت هند مختار
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها توفير السلع الأساسية بالكميات اللازمة، وبالأسعار المناسبة للمواطنين، خاصة خلال شهر رمضان المعظم، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل وفق خطة واضحة لنشر السلاسل التجارية والمجمعات والمنافذ الثابتة والمتحركة فى كافة المناطق والمحافظات، وإقامة العديد من المناطق التجارية واللوجستية التى تسهم فى دعم حركة التجارة الداخلية باعتبارها المحرك الأساسى للتنمية الاقتصادية، وتغطية احتياجات السوق من السلع والخدمات فى كافة انحاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذى عقده رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بحضور وزيرى التموين والتجارة الداخلية، وقطاع الأعمال العام، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلى الجهات المعنية، لبحث الإجراءات الخاصة بتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان المعظم، وتنفيذ مبادرة "أهلًا رمضان" بجميع المحافظات.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن وزير التموين والتجارة الداخلية عرض فى بداية الاجتماع تقريرًا حول الاستعدادات الخاصة بمبادرة "أهلًا رمضان" التى يتم تنفيذها برعاية رئيس الجمهورية، حيث أكد الوزير أنه سيتم إقامة معرض على الأقل بكل محافظة، لطرح السلع الخاصة بمبادرة "أهلًا رمضان"، مشيرًا إلى أن المواطن سيتمكن من خلال هذه المعارض صرف فارق نقاط الخبز ببطاقات التموين.

وأضاف الوزير أنه سيتم تسيير قوافل إلى المناطق الأكثر احتياجًا، مزودة بكافة السلع التى الأساسية التى يحتاجها المواطنون فى هذه المناطق خاصة اللحوم والدواجن والزيت والسكر، بالكميات والأسعار المناسبة.

وقال الوزير: إنه تم الاطمئنان على توريدات كميات كبيرة من اللحوم الحية فى إطار صفقة الـ 800 ألف رأس من السودان، إلى جانب اللحوم المجمدة والدواجن وكميات كبيرة من الزيوت المعبأة والخام وكذلك السكر، كما تم التعاقد على كميات كبيرة من السلع الأساسية لضخها فى كافة المجمعات الاستهلاكية ويشمل ذلك كافة المستلزمات الأساسية.

وتابع المتحدث الرسمى أنه قد تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى لجهود جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للمشاركة فى توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، حيث تمت الإشارة إلى وجود 380 منفذًا متحركًا، تترواح حمولتها بين 1.5 طن و5 أطنان، يتم توجيهها لجميع المحافظات، إلى جانب 418 منفذًا ثابتًا على مستوى الجمهورية. وتم التأكيد على أن الجهاز لديه خطة للتحرك خلال شهر رمضان.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على قيام وزارة الأعمال العام بطرح ملابس ذات الجودة العالية المنتجة بمصانع الغزل والنسيج المحلية، فى النصف الثانى من شهر رمضان الفضيل، بما يلبى احتياجات الأسرة المصرية فى الأعياد.


الأكثر قراءة



print