السبت، 18 مايو 2024 12:58 م

وزير الداخلية: نوفر كافة الدعم والرعاية للكوادر الأمنية من الدول الإفريقية

وزير الداخلية: نوفر كافة الدعم والرعاية للكوادر الأمنية من الدول الإفريقية مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
الخميس، 21 أبريل 2016 10:21 ص
كتب محمود عبد الراضى
ألقى اللواء محمد الشربينى، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، كلمة بالإنابة عن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، خلال الحفل الذى نظمه مركز بحوث الشرطة، لتخريج المتدربين من الدول الإفريقية الناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة.

ونقل "الشربينى" فى كلمة وزير الداخلية تحيات اللواء مجدى عبد الغفار، الذى يؤكد دائمًا على ضرورة تقديم كافة الدعم والرعاية للكوادر الأمنية من الدول الإفريقية، كما وجه تحية وشكر وزير الداخلية للدور الفعال الذى تقوم به الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى توثيق العلاقات مع الأشقاء الأفارقة فى مختلف المحاور التدريبية والتنموية، متمنيًا أن يستمر التعاون المثمر بين الأكاديمية والوكالة فى سبيل تحقيق هذا الهدف.

فيما أعرب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، عن بالغ الشكر والتقدير لأكاديمية الشرطة على التعاون المثمر والبناء مع الوكالة فى تدريب الأشقاء من الدول الإفريقية باعتبارها المعهد الأرقى والأعرق فى مجال التدريب الأمنى فى المنطقة.

وأكد أن هذا التعاون يأتى فى إطار العمل سويًا لخلق هوية إفريقية مشتركة تحت مظلة الاتحاد الإفريقى.

وفى نهاية الاحتفال الذى حضره لفيف من قادة وضباط مركز بحوث الشرطة، تم تكريم المتدربين الحاصلين على المراكز الأولى فى الدورات التدريبية ومنحهم شهادات تقدير.


print