السبت، 18 مايو 2024 07:07 م

وزير التعليم: عدم السماح بأى حالة غش فى امتحانات الدبلومات الفنية

وزير التعليم: عدم السماح بأى حالة غش فى امتحانات الدبلومات الفنية الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الأربعاء، 20 أبريل 2016 10:48 ص
كتب محمود طه حسين
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ضرورة انضباط أعمال سير اللجان، وعمل مراجعات لبيانات الملاحظين، وتوفير مناخ هادئ للطلبة أثناء الامتحانات، مع عدم السماح بأى حالة غش.
وشدد الهلالى خلال اجتماعه مع رؤساء لجان التعليم الفنى لتحديد ضوابط وتعليمات سير الامتحانات، على أن الوزارة لن تتهاون فى تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، وتعمل بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إنه تم خلال اللقاء التنبيه على ضرورة انتداب عضو قانونى لكل لجنة من خارج الإدارة التعليمية لمحاصرة أى حالات غش حتى لا يتم مجاملة أحد، والتشديد على ضرورة التحرى عن أسباب امتناع الملاحظين عن أعمال الامتحانات، حيث إنه تم رصد بعض حالات الامتناع دون وجود أسباب فعلية لذلك.
كما تم التوجيه بالالتزام بالتعليمات، والنشرة الموضوعة من قبل الوزارة والخاصة بأعمال الكنترولات وسير الامتحانات وموانع الملاحظة وأعمال الكنترول، وأيضا مراجعة تجهيزات الاستراحات الخاصة بالمراقبين والملاحظين بما تليق بهم، والعمل على راحتهم.



print