الجمعة، 03 مايو 2024 09:45 ص

وزير التعليم: مع حلول 2018 لا توجد قائمة انتظار فى الالتحاق برياض الأطفال

وزير التعليم: مع حلول 2018 لا توجد قائمة انتظار فى الالتحاق برياض الأطفال الهلالى الشربينى وزير التعليم
الإثنين، 18 أبريل 2016 10:13 م
كتب محمود طه حسين
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأنشطة لها دور كبير فى تنمية الانتماء والولاء لدى الطلاب، قائلاً: المدرسة اللى مش بتقدم أنشطة لا تقدم تربية ولكنها تقدم تعليما، موضحًا أن الأنشطة تزرع فى الطالب حب الوطن والقيم والمبادئ وقوة الشخصية.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال حفل افتتاح مسرح شرق مدينة نصر، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتربية والتعليم، أن جميع الدول تمثل الأنشطة 30% من العملية التعليمية إلا فى اليابان فإنها تمثل 50%، مشيرًا إلى أنه فى مدارس مصر النسبة فى بعضها لا يمثل الـ"30%، موضحًا أنه فى زيارة له فى محافظة بورسعيد تم إبلاغه من قيادات التربية والتعليم بأن هناك 47 مسرحًا و76 فى الدقهلية جارٍ إعادة تأهيلهم، موضحًا أننا نسعى إلى وجود مسرح أو اثنين فى كل إدارة مع وجود قاعات أخرى فى المدارس.

وأوضح الشربينى، أنه بالنسبة لمشاركة التعليم الخاص فى الدعم للمدارس الحكومية، فلا يوجد ما يسمى بتعليم خاص وحكومى وإنما كله تعليم مصرى، موضحًا المعيار الأساسى له هو الالتزام وعملية تعليمية منتظمة والوزارة تشجع الجميع حكومى وخاص طالما يعمل على دفع العملية التعليمية إلى الأمام.

وعلق الدكتور الهلالى الشربينى على إخلاء فصول لتسكين طلاب فى مرحلة رياض الأطفال فى محافظة القاهرة، قائلاً: كلها مسكنات والحل إنشاء مدارس جديدة لتوفير كل الشرائح التعليمية المطلوبة لفئات المجتمع بالتعاون مع القطاع الاستثمارى، مؤكدًا أن ذلك لا يعنى تنازل الحكومة عن دورها بل تم مضاعفة موازنة بناء المدارس من العام المقبل، قائلاً بنهاية 2018 فلا يوجد طالب سينتظر على القائمة، موضحًا أن هناك بعض الاماكن محرومة منها عزبة خير الله وتم توفير أراضٍ بمنطقة البساتين أقرب مكان لبناء مدارس. وأوضح وزير التربية والتعليم، أن برنامج الوزارة يركز على الانشطة المدرسية.


print