الثلاثاء، 11 يونيو 2024 10:20 م

مختار جمعة وزير الأوقاف يلتقى مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء

مختار جمعة وزير الأوقاف يلتقى مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
الجمعة، 15 أبريل 2016 05:49 م
جنوب سيناء – فايزة مرسال
التقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء بعد صلاة الجمعة، بمنطقة حمام موسى، حيث أكد على الاهتمام بسيناء والحفاظ عليها من خلال التوعية والتنمية وهذا دور الدعاة بالمساجد والأندية ومراكز الشباب.
وقال جمعة: إن جنوب سيناء تمتلك مقومات سياحية ودينية عالمية؛ حيث أرضها الوحيدة على مستوى العالم التى تجلى عليها سيدنا موسى عليه السلام، وبها عدد من المعالم الدينية المتميزة وقريبًا سوف يعود إلى شرم الشيخ لافتتاح مسجد الصحابة الذى يتميز بالتراث المعمارى الإسلامى.

ومن جانبه طالب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة أن تسلط الضوء على ما تمتلكه جنوب سيناء من مقومات سياحية دينية وعلاجية، مشيرًا إلى أن السياحة الدينية والعلاجية لم تأخذا حقهما حتى الآن.

كما طالب الجميع بالاهتمام بسيناء وتعميرها بكافة المجالات كالزراعة والسياحة والتعدين، وأشار إلى أن هناك 80% من أراضى المحافظة لم يتم استثمارها فى تلك المجالات.

وفى نفس السياق، أكد مشايخ البدو فى كلمات الشيخ إبراهيم سالم جبيلى والشيخ سليمان أبو بريك من قبيلة المزينة والنائب عريب حسان عن دائرة طور سيناء على أهمية الوقوف بجانب القيادة المصرية فى كل المواقف والتكاتف مع الجيش والشرطة لنشر الأمن والأمان فى كل ربوع سيناء، فبهما نستطيع حل مشكلات الشباب وإتاحة فرص عمل لهم فى جميع القطاعات.


print