الأحد، 19 مايو 2024 05:39 م

وزير القوى العاملة يشيد بدعم اتحاد النقابات العالمى للقضايا العربية

وزير القوى العاملة يشيد بدعم اتحاد النقابات العالمى للقضايا العربية محمد سعفان وزير القوى العاملة
الجمعة، 15 أبريل 2016 12:28 ص
كتب برلمانى
أشاد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بالكلمة التى ألقتها الكساندرا ليبرى، مدير الإعلام والاتصال باتحاد النقابات العالمى، مؤكدا أنها جاءت معبرة عن تطلعات وآمال جميع الدول العربية، وتتوافق مع واقع الأحداث بالوطن العربى.

ووجه "سعفان" الشكر والتقدير لـ"ليبرى" على دعم اتحادها للقضايا العربية الأساسية والعادلة للشعوب العربية من أجل الاستقلال والازدهار فى مواجهة المؤامرات الإمبريالية، والرأسمالية المتوحشة.

كانت الكساندرا ليبرى، قد تطرقت فى كلمتها فى ختام الدورة الـ 43 لمؤتمر العمل العربى، الذى اختتم أعماله أمس بالقاهرة، على ما تناوله ممثلو اتحاد النقابات العمالى من قبل وخلال الدورات الماضية بانفتاح وصدق، وأظهروا الحقائق ودعموا حقوق الشعوب العربية، فى الوقت الذى كان فيه آخرون يدعمون نظرية "الربيع العربى".

ووصفت الكساندرا قول اتحاد النقابات العالمى "الربيع العربى" أنه سوف يصبح شتاءً، لافتة إلى أن المصالح الأجنبية تهدف إلى السيطرة على صوت الشعوب العربية، لتحقيق أغراضهم الخاصة، مشيرة إلى أنه عندما كان هناك آخرون يتحدثون عن "حروب من أجل الديمقراطية" فى سوريا وليبيا وغيرهما، كان لاتحاد النقابات العالمى موقف يؤكد ضرورة إيقاف التدخلات الإمبريالية وإبراز خطورة الدعم الممنوح للجماعات الإرهابية، بواسطة القوى العظمى مثل الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبى، وتركيا، فى شكل أسلحة وأموال.

كما ذكرت ليبرى الحضور بقول: "الأمين العام لاتحاد النقابات العالمى جورج مافريكوس": "لا ديمقراطية ولا سلام ولا استقرار يأتى من الحروب الإمبريالية، فقط ما يأتى هو الدماء والبطالة وهجرة السكان لصالح الشركات متعددة الجنسيات، وإن تحليل التطورات بالشكل الصحيح وباستخدام المعرفة التاريخية ومواجهة الواقع ومعرفة من هو عدوكم ومن هو الصديق هى عوامل مهمة لإعداد خطتكم والتحرك للأمام نحو اتجاه إيجابى كحركة عمالية ومجتمع".


الأكثر قراءة



print