الأحد، 05 مايو 2024 09:27 م

اليوم.. الطقس فى مصر لطيف على السواحل الشمالية معتدل على باقى البلاد

اليوم.. الطقس فى مصر لطيف على السواحل الشمالية معتدل على باقى البلاد حالة الجو
الخميس، 14 أبريل 2016 08:24 ص
كتب محمد محسوب
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، الخميس، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء،كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

الطقس فى الأردن


يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاءها أقل من معدلاتها، الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع بقاء الفرصة مهيأة أثناء النهار لسقوط أمطار متفرقة خفيفة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة،هذا ومن المتوقع مع ساعات المساء أن تتناقص الغيوم تدريجيا وتميل الاجواء للاستقرار مع ساعات الليل ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.
الطقس فى العراق

أحوال الطقس ستكون غائمة مع هطول أمطار تكون خلال النهار فى المنطقة الشمالية خفيفة إلى متوسطة الشدة فى حين تكون خفيفة الشدة فى المنطقتين الوسطى والجنوبية مع حدوث عواصف رعدية ، تزداد شدة الأمطار ليلاً لتكون متوسطة إلى غزيرة فى المنطقة الشمالية ومتوسطة فى المنطقة الوسطى وخفيفة الى متوسطة فى المنطقة الجنوبية .

فيما تهب الرياح على العموم خلال هذه الفترة تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س.

الطقس فى المغرب


استمرار تشكل سحب كثيفة نوعا ما فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس والريف الغربى، وستكون مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومحلية خلال الصباح.

كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقى ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة القوة، من القطاع الجنوبى بالجنوب الشرقى للبلاد ومن القطاع الشمالى إلى أحيانا متقلبة الاتجاه على العموم بباقى المناطق.

الطقس فى فلسطين


كون الجو غائماً جزئياً ، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوى العام بحدود 3 درجات مئوية، وتبقى فرصة ضعيفة فى ساعات النهار لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على بعض المناطق ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .


print