الأربعاء، 15 مايو 2024 08:41 م

"العدل" تعقد الاجتماع الثانى للجنة حقوق الإنسان لمناقشة الدفاع عن مصر دوليًا

"العدل" تعقد الاجتماع الثانى للجنة حقوق الإنسان لمناقشة الدفاع عن مصر دوليًا "العدل" تعقد الاجتماع الثانى للجنة حقوق الإنسان
الإثنين، 11 أبريل 2016 02:06 م
كتبت هدى أبو بكر
تعقد الآن، وزارة العدل الاجتماع الثانى للجنة الرئيسية لحقوق الإنسان برئاسة المستشار هانى عبد الجابر مساعد وزير العدل لشؤون حقوق الإنسان.

وقال المستشار هانى عبد الجابر فى كلمته التى ألقاها نيابة عن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، إن الوزير يهتم بأعمال هذه اللجنة لكونها الجهة القانونية والقضائية المعنية بالرد على كل الهجمات ضد مصر فى ظل الحملة الشرسة التى تتعرض لها والضغوط الدولية المتزايدة، وهو ما يعظم دور اللجنة، ويدعو إلى ضرورة إعادة تشكيلها واختصاصاتها لتكون معبرة عن الدولة المصرية بكل أجهزتها ومؤسساتها.

وأضاف عبد الجابر خلال كلمته، أن وزارة العدل تسخر كافة الإمكانيات لتحقيق أهداف اللجنة والتى أهمها الدفاع عن مصر فى المحافل الدولية لصد ما تتعرض له من هجمات.

ويناقش الاجتماع الآن، جدول الأعمال الذى يتضمن استعراض التوصيات التى أسفر عنها الاجتماع الأول وما تم تنفيذه منها وما سيتم تنفيذه لاحقًا، لافتًا إلى أن من أهم تلك التوصيات دور الإعلام كشريك فى توضيح الصورة الحقيقية لحقوق الإنسان، وأن تتصدى اللجنة من تلقاء نفسها لما يثار فى الإعلام من هجمات شرسة تؤدى الى زعزعة الأمن القومى للبلاد – على حد قوله.


الأكثر قراءة



print