الخميس، 02 مايو 2024 03:20 ص

وزير الاتصالات يشكل لجنة لتوطين التكنولوجيا عبر الشركات المتوسطة والصغيرة

وزير الاتصالات يشكل لجنة لتوطين التكنولوجيا عبر الشركات المتوسطة والصغيرة المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
السبت، 09 أبريل 2016 10:45 م
كتبت هبة السيد
كشفت مصادر بوزارة الاتصالات أن المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سيعلن غدا على هامش زيارته لمحافظة أسيوط تفقد المناطق التكنولوجية، عن تشكيل لجنة عليا لتوطين التكنولوجيا بالمناطق الجديدة من خلال الشركات المتوسطة والصغيرة.

ويرافق الوزير خلال زيارته لمحافظة أسيوط قيادات القطاع، وعلى رأسهم المهندس تامر جاد الله، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات والمهندس أحمد أسامة، رئيس التنفيذى للشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا"، وأسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ورئيس هيئة البريد عصام الصغير.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه سيتم إنشاء مدرسة ذكية بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط، إضافة إلى حضانات تكنولوجية ومكاتب لخدمة العملاء، وخدمة المواطنين وغيرها.

وأضافت المصادر أن الوزير يتفقد عددًا من السنترالات ومكاتب بريد، كما سيحضر ملتقى للشركات المتوسطة والصغيرة، بحضور الرئيسة الجديدة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، كما يتفقد الوزير مراحل العمل بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط.

كان وزير الاتصالات قد تفقد مراحل العمل التنفيذية بالمنطقة التكنولوجية فى برج العرب بالإسكندرية فى منتصف مارس الماضى، حيث يجرى العمل بها على قدم وساق للانتهاء منها، وفقا للجدول الزمنى المخطط ودخولها الخدمة فى أقل من عام، وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الذى كلف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذ منطقتين تكنولوجيتين بالتوازى فى أقل من عام.

وشدد الوزير خلال زيارته للمدينة فى وقت سابق على ضرورة الالتزام بالمخطط الزمنى لتنفيذ المشروع، الذى يمثل نقلة حضارية وبؤرة تكنولوجية مضيئة، توفر فرص عمل واعدة لأبناء الإسكندرية، وشبابها، وكذلك المحافظات المحيطة، بالإضافة إلى التدريب المتميز للشباب على جميع البرامج التكنولوجية المرتبطة باحتياجات الأسواق المحلية والعالمية.

print