الجمعة، 03 مايو 2024 11:06 ص

اخبار وزارة البيئة.. 20% قروض ميسرة للمشروعات الصناعية الملتزمة بالقوانين البيئية

اخبار وزارة البيئة.. 20% قروض ميسرة للمشروعات الصناعية الملتزمة بالقوانين البيئية أحمد أبو السعود الأمين العام لجهاز شئون البيئية
السبت، 09 أبريل 2016 09:18 ص
كتبت سماح لبيب
أكد أحمد أبو السعود الأمين العام لجهاز شئون البيئية، أن برنامج التحكم فى التلوث الصناعى التى تطبقه وزارة البيئة يهدف إلى دعم الصناعة المصرية وتحقيق الالتزام بالقوانين البيئية، لافتًا إلى أن برنامج الوزارة يتيح قروض ميسرة للشركات الصناعية الراغبة فى تنفيذ مشروعات بيئية بمنحة تصل 10-20%.

وأضاف أبو السعود، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن البرنامج يقدم منح غير مقترنة بقروض للصناعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تحسين البيئة الصناعية، ويبلغ التمويل المتاح ما يقرب من 145 مليون يورور، ولكن تشترط وزارة البيئة على المشروع تحقيق التوافق مع قوانين البيئة المصرية، وخفض أحمال التلوث بنسبة 50% لواحد على الأقل من الملوثات ذات الأولوية، إضافة إلى زيادة عمر الشركة المنفذة للمشروع عن 5 أعوام.

وأشار إلى أن البرنامج يقدم بتمويل المشروعات التى تتحكم فى التلوث الصناعى، انبعاثات الهواء والصرف الصناعى، مشروعات تعديل العملية الإنتاجية ومشروعات تكنولوجيا الإنتاج الأنظف، إضافة إلى مشروعات إدارة المخلفات الصناعية "داخل الشركة".



print