الإثنين، 13 مايو 2024 12:50 م

اتحاد الصناعات:رئيس الوزراء طلب تشكيل لجنة من "الأدوية" لبحث معوقات التصدير

اتحاد الصناعات:رئيس الوزراء طلب تشكيل لجنة من "الأدوية" لبحث معوقات التصدير شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 09:57 م
كتب هانى الحوتى - ندى سليم
كشف الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل طلب من الغرفة تشكيل لجنة لبحث معوقات تصدير الأدوية، على أن يتم الانتهاء من التشكيل وعرضه عليه يوم الاثنين المقبل، مضيفًا أن رئيس الوزراء مهتم بحل جميع معوقات صناعة الأدوية وتشجيعها لزيادة صادراتها، وطلب تشكيل اللجنة ودراسة المعوقات ووضع حلول لها.

كان وفد من غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، برئاسة أحمد العزبى، قد التقى أمس الاثنين، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزيرى الصناعة والصحة لبحث معوقات صناعة الأدوية.

وأضاف العزبى، خلال كلمته بالجمعية العمومية لغرفة الأدوية، اليوم الثلاثاء، أنه تم عرض مشكلة تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار على التكلفة الإجمالية لصناعة الدواء، وهو الأمر الذى سبب خسائر بالغة لمصانع الأدوية، وهو ما وعد به رئيس الوزراء لمحاولة إيجاد حلول له.

وقال العزبى: "لدى عتاب على تخوف شعبة مستحضرات التجميل من سيطرة صناع الدواء على هيئة الدواء المصرية"، مضيفا أن الشُّعب الثلاثة للغرفة ستمثل بالهيئة، التى تهدف لاستقرار الصناعة، مشيرا إلى أنه ولأول مرة يكون هناك تفهم من المسئولين والبرلمان لدور الهيئة.


الأكثر قراءة



print