الجمعة، 26 يونيو 2026 12:56 ص

تدشين أول ثلاث ماكينات لاسترداد العبوات البلاستيكية والمعدنية بالعاصمة

تدشين أول ثلاث ماكينات لاسترداد العبوات البلاستيكية والمعدنية بالعاصمة تدشين أول ثلاث ماكينات لاسترداد العبوات البلاستيكية والمعدنية بالعاصمة
الجمعة، 26 يونيو 2026 12:00 ص
كتبت منال العيسوى
قامت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة ، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بجولة تفقدية موسعة بالحي الحكومي بالعاصمة الجديدة، شهدا خلالها تدشين أول ثلاث ماكينات لاسترداد العبوات البلاستيكية والمعدنية، وذلك ضمن جهود تعزيز منظومة الاقتصاد الدائري وتشجيع المواطنين والعاملين على المشاركة الفعالة في جمع وإعادة تدوير المخلفات، جاء ذلك  بمشاركة ياسر عبدالله الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، وقيادات وزارة التنمية المحلية والبيئة،  وممثلي شركة العاصمة الإدارية للحلول والخدمات البيئية المتكاملة، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وممثلي الجهات الشريكة المعنية بمنظومة جمع وإعادة تدوير العبوات.
 
واستهلت د. منال عوض الجولة بمقر وزارة التنمية المحلية والبيئة، حيث شهدت تدشين إحدى ماكينات استرداد العبوات، واضطلعت على آلية عملها التي تتيح للمواطنين والعاملين تسليم العبوات المستهلكة تمهيداً لإعادة تدويرها، بما يسهم في تعزيز منظومة جمع المخلفات القابلة لإعادة التدوير وتقليل الفاقد من الموارد وتعظيم الاستفادة منها.

print